حميدتي يؤكد إهتمام الدعم السريع بحماية المدنيين

حميدتي يؤكد إهتمام الدعم السريع بحماية المدنيين

الخرطوم: سودان برس
أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” قائد قوات الدعم السريع، اهتمام قوات الدعم السريع بحقوق الإنسان وحماية المدنيين.

وقال أنهم يعملون بشفافية، كاشفا عن شراكة ذهبية بين قواته والدولة لحماية ودعم المدنيين، موضحا ان قوات الدعم السريع تعمل بشفافية ووضوح وفقا للقانون الذي قال انه يحكم كل السودان.

وخاطب حميدتي اليوم الاثنين بفندق كورال بالخرطوم ورشة عمل حول تنمية القدرات عن حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني لقوات الدعم السريع التي نظمها قسم حقوق الإنسان باليوناميد و المركز الأفريقي لدراسات الحوكمة والسلام المنظمات للتحول من العمل الإغاثي إلى العمل التنموي واثني علي منظمو الورشة.

من جهته أعلن وكيل وزارة الخارجية السفير صديق عبدالعزيز استمرار التعاون الوثيق بين حكومة السودان واليوناميد وفقا للبرنامج المتفق عليه من دعم بناء السلام والتنمية و إعادة الدمج والتسريح واليوناميد على أدوارها التي تقوم بها في السودان.

من جانبه اوضح رئيس قطاع حقوق الإنسان وممثل مكتب المفوض السامي لمفوضية حقوق الإنسان دكتور مارسيل اكبوفو أن السودان يمر بمرحلة تاريخية ومهمة تفرض على الأمم المتحدة الوقوف مع الحكومة الإنتقالية لدعم هذا التحول.

واعتبر الورشة مساهمة من قسم حقوق الإنسان باليوناميد واثني علي الانفتاح الكبير الذي تقوم به قوات الدعم السريع واشار لدورها في حماية حقوق الإنسان واوضح ان التدريب سيركز على المفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان و التداخل بين المكونات المدنية و العسكرية أثناء الحرب و تبعات الحرب.

واوضح ان الورشة تهدف لبناء المعرفة و القدرات لقوات الدعم السريع و مشاركته في دعم حقوق الإنسان و تمنى أن تحقق الورشة النتائج التي تهدف إليها.

بدورها شكرت رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان حورية اسماعيل المنظمين للورشة وذكرت أنها ذات أهمية لبناء قدرات القوات العسكرية و ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان بالبلاد.

وأكد الممثل الخاص المشترك لليوناميد جيرميه مامابولو أنهم يدعمون التحول في السودان و المساعي التي اتخذها السودان في هذه المرحلة الانتقالية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله