رفضوا دخول الحجر الصحي .. وصول طلاب ” ووهان” للخرطوم من الأمارات

رفضوا دخول الحجر الصحي .. وصول طلاب ” ووهان” للخرطوم من الأمارات

الخرطوم: سودان برس
وصلت اليوم الخميس طائرة إماراتية تقل الطلاب السودانيين الذين كانوا متواجدين بمدينة ووهان الصينية الذين قضوا ثلاث اسابيع بالامارات.

وبرر الطلاب رفصهم دخول الحجر الصحي بالسودان، بانهم يحملون معهم نتائج معملية من الامارات تثبت عدم اصابتهم بكورونا، وتذمر الطلاب وذويهم ورفضوا النزول من الطائرة.

وقررت السلطات السودانية إدخالهم الحجر الصحي لمدة إسبوعين، ورفض الطلاب النزول من الطائرة بعد قرار السلطات السودانية.

وفي الرابع من مارس الجاري حطت الطائرة التي تقل الطلاب السودانيين الذين تم اجلاءهم من مدينة ووهان الصينية، الى مدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الاربعاء 4 مارس 2020م

وقامت السلطات الأمارات بإجراء جميع العمليات اللوجستية من طواقم إماراتية مدربة من فحص طبي وتعقيم وترحيل حتى الوصول لمدينة ابوظبي المخصصة لفترة الحجر الصحي وتوزيع الطلاب والأسر على غرفهم المجهزة مسبقا لاسقبالهم

وكانت الخارجية السودانية أعلنت في وقت سابق، ترحيل الطلاب اليوم من أماكن إقامتهم في مدينة ووهان الصينية إلى المطار بعد إكمال كافة الإجراءات الخاصة بهبوط الطائرات.

وكشفت الحكومة السودانية في وقت سابق عن أخر التطورات المتعلقة بإعادة الطلاب السودانيين الموجودين في مقاطعة ووهان الصينية، بعد إعلان المدينة منطقة وباء بسبب فيروس كورونا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله