السودان

رئيس الجمهورية يبلغ لجنة الحوار الوطني بحل الحكومة

أبلغ رئيس الجمهورية المشير عمر البشير اللجنة التنسيقية العليا للحوار الوطني مساء اليوم اعتزامه اتخاذ خطوة كبيرة بحل الحكومة علي مستويات الرئاسة والوزراء الاتحاديين ووزراء الدولة كخطوة ضرورية لمعالجة حالة الضيق والإحباط التي واجهتها البلاد خلال الفترة الماضية.

واضاف رئيس الجمهورية خلال اجتماعه باللجنة الذي حصل عل تفاصيله (سودان برس)، بالقصر الجمهوري مساء اليوم أن الهدف من هذه الخطوة هو تشكيل حكومة فاعلة ورشيقة تستجيب لتطلعات الشعب السوداني في أن يعيش حياة كريمة وإعادة الأمل إليه.

وأكد رئيس الجمهورية انه لايحمل ما حدث لأي شخص ولكن الهدف في النهاية تجويد الأداء واستغلال ألموارد التي تزخر بها البلاد.

وقال البشير اننا سنستمر في ظل حكومة الوفاق الوطني كفريق لمعالجة المشاكل ومواجهة التحديات ولاخراح البلاد من هذا الوضع الي وضع مشرق.

وأكد أن حكومة الوفاق الوطني علي قلب رجل واحد من خلال ما ابدوه ممثليها من تأييد قاطع لهذه الخطوة التي استوجبها خفض الإنفاق العام وتوفير الفعالية للأداء الحكومي في ظل تجديد روح العمل لمقابلة مقتضيات المهام الوطنية

واجمع أعضاء اللجنة التنسيقية العليا للحوار الوطني علي مباركتهم ودعمهم لقرار رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بحل الحكومة بمستوياتها المختلفة.

وأكد أعضاء اللجنة خلال اجتماعهم بالقصر الجمهوري اليوم أن القرار جاء في الوقت المناسب ويصب في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبرنامج إصلاح الدولة.

ووصف أعضاء اللجنة القرار بالجرئ الذي انتظره الشعب السوداني كثيرا ، مؤكدين أن القرار سيلقي قبولا كبيرا في الشارع العام ويحيى الامل لدي كثير من أبناء الوطن .

ودعوا الي تفعيل الإصلاح القانوني وتعزيز ولاية وزارة المالية علي المال العام وطالبوا بأن يشمل القرار كافة الأجهزة وخاصة علي المستوي المحلي.

سودان برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى