السودانولايات

سنار تستغيث.. (الدندر) يجرف سد العطشان ويدمر المنازل

واصل نهر الدندر ارتفاعا في مناسيبه اليوم الأحد ليسجل 15،12 مترا بزيادة 4 سنتيمترات عن منسوب الأمس، وشكل الارتفاع العالي في المناسيب خطورة كبيرة واضرار بالغه علي الاسر الذين دمر الفيضان منازلهم.

ودمر فيضان نهر الدندر مساحات زراعية واسعة للمحاصيل الزراعية والبستانية علاوة علي جرف سد العطشان بسبب اندفاع المياه بكميات فوق المعتاد.

وناشدت حكومة سنار بالتدخلات العاجلة لإنقاذ الوضع الخطير بالمنطقة الذي فاق إمكانيات الولاية والذي شكل خطورة كبيرة علي الأهالي بالقري والأحياء.

وقال معتمد الدندر رئيس غرفة الطوارئ بالمحلية عبد العظيم آدم يوسف لـ(سودان برس)، ان الغرفة تواصل أعمالها في عمليات الحصر، مضيفآ ان هنالك عددا من القري المتضررة لم تتمكن الجهات المختصة من الوصول إليها بسبب انقطاع الطرق المؤدية اليها وانعزالها التام عن رئاسة المحلية.

ودعا المنظمات والخيرين للمساعدة في وضع معالجات عاجلة بتوفير الاحتياجات من آليات للأعمال الهندسية بجانب الدعم العيني اللوجستي وتوفير مواد الإيواء من خيام ومشمعات ونواميس للمتضررين الذين تتزايد أعدادهم يوميا.

وطالب عدد من المواطنين المتضررين الحكومة والمنظمات بالتدخل العاجل لانقاذ الموقف الذي وصفوه بـ (الصعب)، موضحين أن اغلب الأسر فقد المأوى والغذاء.

سودان برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى