السودانولايات

احتجاجات بجامعة الجنينة وإصابة طلاب وتلاميذ بمدارس مجاورة

اندلعت احتجاجات ومظاهرات بجامعة الجنينة بولاية غرب دارفور اليوم الأثنين، وقامت السلطات بإحتجاز طالبات داخل حرم السكن بداخلية (الزهراء)، وفضت تظاهرات مساندة من طلاب مجمع كليات دار اندوكة بالغاز المسيل للدموع.

وابلغ مصدر مطلع (سودان برس)، أن الاشتباكات والتظاهرات خلفت مصابين من تلاميذ المدارس المجاورة كانو بالقرب من الأحداث وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

وتعود تفاصيل الاحتجاجات وفقآ للمصدر، الى خلافات بين الطلاب ومدير الصندوق القومي لرعاية الطلاب، حول مستوى الخدمات المقدمة بالمجمعات السكنية، وبعض المطالب غير أن مدير الصندوق المعين حديثآ يرفض اي تفاهمات مع طالبي الخدمة من الطلاب علاوة على استفزازاته المتكررة.

ولم يستبعد المصدر ضلوع الجانب السياسي في القضية من قبل الطلاب، والذي ادى بدوره الى اشتباكات بين الطلاب قبل أن تععم المشكلة.

وأوضح المصدر أن مدير الجامعة والسلطات المختصة من الشرطة والأمن دخلوا في اجتماع طارئ للوقوف على تداعيات المشكلة ووضع الحلول العاجلة.

بالمقابل أكد مدير الجامعة انه لا وجود لاي مشكلة لإدارة الجامعة مع الطلاب، مضيفآ أن كل المطالب المتعلقة بالجامعة تم حلها بالاتفاق مع الطلاب انفسهم، موضحآ أن القضية متعلقة بين الصندوق والطلاب، مؤكدآ انهم ساعين في الحل.

من جانبه أكد عميد شؤن الطلاب بالجامعة دكتور طه حسن أحمد أن الدراسة بالجامعة مستمرة ولن تتأثر بالاحداث مع قيام الامتحانات في مواعيدها المحددة، مضيفآ أن الجامعة تقوم بدورها في حل قضية الطلاب مع الصندوق، مؤكدآ التوصل الى 80% من الحلول مع الصندوق.

سودان برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى