اقتصاد

لجنة برلمانية تبحث العقبات التي تعترض صناعة الأسمنت

وقفت لجنة الصناعة والتجارة والاستثمار والأراضي بالبرلمان، الإثنين، على المشكلات والعقبات التي تعترض العمل بمصانع الأسمنت بولاية نهر النيل، بجانب التعرف على الكميات المنتجة، بينما تقصت اللجنة أسباب توقف مصنع السلام، مطالبة إدارة المصنع بالإسراع في إنهاء المشاكلات البيئية والإدارية.

وأكد والي نهر النيل اللواء حاتم الوسيلة، أهمية الزيارة التي قامت بها اللجنة برئاسة نائب رئيس اللجنة محمد طاهر أوشام، والتي شملت زيارة عدد من المنشآت  بالولاية.

ودعا الوسيلة لحل قضايا الوقود وقطع غيار مصانع الأسمنت وبعض المشكلات التي تواجه بعض المشاريع الاستثمارية والصناعية في الولاية، ومعالجة وتحفيز المستثمرين والمنتجين المحليين على الاستثمار في ولاية نهر النيل.

وأشار نائب رئيس اللجنة للخارطة الاستثمارية بالولاية خاصة في مجال التعدين وصناعة الأسمنت والإنتاج الزراعي والحيواني، داعياً إلى ضرورة الاهتمام بصناعة وإنتاج الذهب في الولاية، ومعالجة التحديات التي تعيق هذه الصناعة ومشاكل تهريب الذهب.

وأشار إلى التوجيهات القومية الصادرة من رئيس الجمهورية في إطار الإصلاحات الاقتصادية وترشيد الصرف لمعالجة اختلال اقتصاد السودان، مؤكداً أن المجلس الوطني يقوم بدوره كاملاً تجاه تلك التوجيهات.

 

مواقع اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى