اقتصادالسودان

“بتروناس” الماليزية توقع اتفاقية للإستكشاف والإنتاج النفطي بالسودان

وقعت وزارة النفط والغاز والمعادن مع شركة بتروناس الماليزية للبترول اليوم الأحد بالخرطوم اتفاقية للدراسة والتقييم للدخول في مربعات (13 – 15) بمنطقة البحر الأحمر للإستكشاف والانتاج النفطي.

ووقع عن وزارة النفط والغاز والمعادن المهندس عقيل عبدالسلام الحسن مدير عام الادارة العامه للاستكشاف والانتاج النفطي، فيما وقع عن الشركة أزهان علي مدير الشركة بالسودان.

ودخل الجانبان السوداني والماليزي في مباحثات فنية ضمت عدد من قيادات العمل البترولي في البلدين تناولت افاق التعاون بين الجانبين وأستمرار أعمال الشركة الماليزية بالسودان والدخول في مربعات جديدة.

وناقش اللقاء استقرار الاوضاع بدولة جنوب السودان والبدء في إعادة دخول حقولها النفطية منظومة الانتاج النفطي، خاصة وان الشركة تعد من المستثمرين الأوائل في السودان ودولة جنوب السودان .

وأكد المهندس أزهري عبدالقادر عبدالله وزير النفط والغاز والمعادن استعداد الوزارة لتقديم العون الكافي للشركة الماليزية حتى تتمكن من تحقيق أهدافها وتعم الفائده الجميع مرحباً برغبتها في زيادة استثمارتها النفطية بالسودان ودخول منطقة البحر الاحمر للاستكشاف والانتاج النفطي ممتدحاً التعاون المستمر بين الوزارة والشركة .

جدير بالذكر أن شركة بتروناس الماليزية تعد شريك اساسي في عدد من المربعات النفطية منذ سنوات في كل  من السودان ودولة جنوب مع شركات cnpc الصينية وongc الهنديه .

سودان برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى