السودان

معتز موسي : نهج الحكومة سيكون الانتقال للولايات

أكد رئيس مجلس الوزراء القومي معتز موسى أن نهج الحكومة سيكون هو الانتقال لمواقع الحدث في الولايات والاستماع لتقارير أدائها ومن بعد استماع كل ولايات وأهل السودان للتجربة الكردفانية والاستفادة منها.

وافتتح موسى جلسة اجتماع المجلس رقم 24 خلال العام الجاري 2018 في حاضرة ولاية شمال كردفان الابيض يوم الأحد، وأشاد بولاية كردفان ووسطيتها وخيراتها التي رفدت بها السودان.

وقال موسي يكفي الولاية شرفاً أنها ابتدرت هذا النفير الذي يجمع بين الجهدين الشعبي والمساهمة العامة في توليفة يراد بها تمليك المشروعات لأهل المصلحة أنفسهم تنفيذاً وأداءً ومتابعة.

وشكر حكومة شمال كردفان بقيادة  الوالي أحمد هارون إنابة عن مجلس الوزراء والحكومة الفيدرالية.

وأعلن موسى المضي قدماً في بناء اقتصاد حقيقي قوامه المواطن والقطاع الخاص السوداني، وأشار إلى أن صناعة الوطن والإنسان تنتظر منا سياسات إعمال حقيقية على أرض الواقع.

وأشاد موسى بتقرير مشروعات نفير نهضة ولاية شمال كردفان الذي قدمه والي الولاية أحمد هارون وماتم إنجازه من مشروعات حققت تغييراً حقيقياً.

وهنأ ولاية شمال كردفان على جهودها في إنجاح تجربة النفي، وأشار إلى إمكانية إحداث التغيير في المجتمع السوداني.

وقال ماتم إنجازه من مشروعات في تجربة النفير حققت تغييراً حقيقياً يمثل خير شاهد وستمضي عليه الأحوال في السودان.

وأشار إلى أن السياسات الموضوعة مسنودة بإنتاج حقيقي وأن المنح التي جاءت لإسناد هذه السياسات تستوجب زيادة الإنتاج وتوحيد الجهود، كما أنها تركز على القطاع الخاص الوطني، وأشار إلى أهمية تطوير الصمغ العربي.

 

سودان برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى