السودان

ترتيبات مشتركة لحل أزمة السودانيين العالقين بالأمارات

بحثت جهات رسمية سودانية ضمت وزارتي العمل والخارجية وجهاز المغتربين، أزمة السودانيين العالقين بدولة الامارات العربية المتحدة.

وأعلن الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج السفير الدكتور كرار التهامي، عن ترتيبات ادارية وفنية مع الجهات ذات الصلة لحل الأزمة في القريب العاجل وعدم تكرارها مرة اخرى حفاظآ على كرامة السودانيين ووجه وصورة السودان بالخارج .

وسجل الامين العام لجهاز المغتربين الدكتور كرار التهامي وسفير السودان بدولة الامارات العربية المتحدة السفير محمد الامين الكارب صوت شكر للسلطات الاماراتية التي لم تتخذ اي اجراءات قسرية وتعاملت مع الازمة بحكمة واحترافية عالية، واشادوا بالجالية السودانية بالعين.

وتم الإعلان خلال الاجتماع المشترك الذي انعقد ظهر اليوم بجهاز المغتربين عن تكوين غرفة عمليات مشتركة لمتابعة وتقصي الحقائق حتى انجلاء الازمة واعادة جميع السودانيين العالقين بالامارات.

وكشف التهامي عن اتجاه للإستفادة من البرنامج المشترك بين جهاز المغتربين ومنظمة الهجرة الدولية للمساهمة في عودة السودانيين العالقين بدولة الامارات.

من جانبه كشف السفير محمد الامين الكارب سفير السودان بدولة الامارات العربية المتحدة، عن الجهود التي تبذلها السفارة مع بعض الجهات والخيرين بالامارات لاعادة العالقين مع استمرار هذه الجهود حتى اكتمال العودة.

وطالب الجهات الرسمية بالسودان بالعمل على معالجة هذه الظاهرة وفق ترتيبات حاسمة منعا لتكرارها وفق الضوابط والاجراءات المعمول بها من قبل السلطات السودانية .

سودان برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى