تقنية

اتجاه لدمج قطاعي الإتصالات والبريد بالسودان

شددت وزارة الاعلام والاتصالات على اهمية التكامل بين خدمات الاتصالات والبريد لتحقيق الحكومة الالكترونية الفاعلة.

واعتبر وكيل وزارة الاعلام والاتصالات مصطفي عبدالحفيظ، البريد انجح وسيلة لتوصيل المواد في خدمة الدفع الالكتروني، مؤكدآ جديتهم في دعم كافة القطاعات حتي تؤدي دورها المنوط بها.

وقال عبدالحفيظ لدي مخاطبته اليوم الإحتفال باليوم العالمي للبريد، إن الدمج يسهم في تقليل التكلفة وتقديم خدمات مجزية للجمهور ومربحة لمقدم الخدمة.

وأضاف ان التطور التقني اوجد منافسين غير مرئين وان التحدي هو الابتكارات وخلق اساليب جديدة لجزب المزيد من طالبي الخدمة عن طريق البريد.

وكشف مدير عام جهاز تنظيم الإتصالات والبريد مهندس يحي عبدالله عن شروع الجهاز في إيجاد مشاريع لمنصات لسداد خدمات البريد الأمر الذي يتطلب توحيد الجهود ووضع اسس لعمل المنصات مع الإستفادة من التجارب الخارجية وسودنتها.

وأضاف لترسيخ خدمة البريد تم إصدار قانون موحد للإتصالات والبريد بالإضافة الي تنظيم الخدمة والمضي بها الي الأمام وتكامل الإندماج.

وأكد علي اهمية الإحتفال في توفير فرصة للتنسيق الجيد بين قطاعي الإتصالات والبريد معولا علي المؤسسات الحكومية في إدماج البريد في الخدمات الإلكترونية.

وفي السياق كشف مدير إدارة البريد بالجهاز العام للبريد عابدين أحمد الحاج عن صدور وإجازة قانون الإتصالات والبريد 2018م معتبره ركيزة في دعم الإقتصاد السوداني.

واوضح إن البريد اصبح يشكل ركيزة في دعم الخدمات المالية وعلي راسها الشمول المالي.

وشدد الحاج علي ضرورة إحكام التنسيق بين كل الجهات المعنية، مضيفآ إن البريد بهذه الشركات والمشغل العمومي يشكل ضلع اساسي لتقديم خدمات البريد والإتصالات في السودان.

سودان برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى