السودان

وزير الدفاع: قوات الدعم السريع تعرضت لحملات تشكيك وتشويه

قال الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع ان قوات الدعم السريع استطاعت بفضل القيادة الحكيمة أن ترسم صورة ذهنية مشرقة هزمت بها حملات التشويه والتشكيك التي تعرضت لها من قبل ما اسماهم بأصحاب الغرض والمرض بهدف توسيع الجفوة تجاه قواتها.

وأكد بن عوف خلال الاحتفال بتخريج قوات حرس الحدود المنضمة لقوات الدعم السريع بإسناد الكلية الحربية اليوم، قومية قوات الدعم السريع واخلاصها للوطن وموروثاته وقائدها الأعلى المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن قوات الدعم السريع منضبطة كما لا تتهاون مع أصحاب السلوك المتفلت والجاهزية التامة لتنفيذ المهام الوطنية، مضيفآ إلى أنها نجحت في كافة الاتجاهات التي أوكلت لديها.

وقال بن عوف أن الدفعة المتخرجة أتت في إطار الترتيبات التي تهدف إلى وحدة القيادة حيث تعمل تحت إمرة القائد العام، وقطع أن الخريجين قد تم تأهيلهم وتدريبهم ليكونوا قوة رادعة وعلى أتم الجاهزية.

وأكد وزير الدفاع إن قوات الدعم السريع أثبتت العمل بجدارة وساهمت في حسم المرتزقة وحملة جمع السلاح بفاعلية وهمة بالغة لفرض هيبة الدولة وكسر شوكة التمرد إلى جانب حسم المتفلتين والخارجين عن القانون ومتابعة الجرائم العابرة والمخدرات والتهريب بأنواعه المختلفة.

من جانبه كشف محمد حمدان دلقو (حميدتي) قائد قوات الدعم السريع القبض على مجموعات من الجهات التي قال إنها تعمل على تشويه صورة الدعم السريع وتقديمها للمحاكمة.

وبرأ قواته من مشاركتها في حملات النظام العام لانها أكبر من ذلك ودحض الشائعات التي تداولتها وسائل الإعلام عن تورط قواته ما تناولته السلطة الخامسة (السوشال ميديا) اعتراض الشباب وحلق رؤوسهم وضربهم بطريقة مهينة.

وأشار إلى أن قواته ليس من مهامها أن تقوم بذلك وإنما تقوم بحراسة الوطن وحماية مكتسباته واقتصاده من التخريب ومكافحة الهجرة غير الشرعية والمارقين وحسم التمرد المسلح والنزاعات القبلية بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية المختلفة، متهمآ جهات لم يسميها تقف وراء تشويه صورة الدعم السريع.

وناشد حملة السلاح العوده الى حضن للوطن، مجددآ عدم التراجع عن المشاركة في قوات عاصفة الحزم التي تقاتل في اليمن وأعتبره واجب أخلاقي.

وكشف حميدتي عن انشاء 29 مدينة نموذجية بدارفور وتمكين الإدارة الأهلية لقيام بدورها وبسط الأمن والاستقرار.

سودان برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى