السودان

“علماء السودان” تحذر من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي

طالبت هيئة علماء السودان الدولة بتعديل وتفعيل القوانين والتشريعات اللازمة لمكافحة جرائم المعلوماتية، وحذرت في الوقت ذاته من مغبة إدمان الشباب والأطفال لمواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت، وذلك لانعكاساتها السالبة على تماسك النسيج الاجتماعي.

وقال رئيس الهيئة أ.د. محمد عثمان صالح، إن مواقع التواصل حال استخدامها بصورة سلبية فإنها تؤثر على قيم تقاليد وعادات وثقافات الشعب السوداني النابعة من الدين الإسلامي.

وأوصى صالح في حديث نقلته وكالة السودان للأنباء أمس الأحد، الآباء والأمهات والأسر كافة والتربويين في المجالات المختلفة، بإحكام الرقابة اللصيقة على أبنائهم من الشباب والأطفال خاصة في المرحلة العمرية  الخطرة لإنقاذهم من الثقافات الغربية الوافدة عبر هذه المواقع.

وشدد علي ضرورة توجيههم التوجيه السليم والقدوة الحسنة والإرشاد والتقييم والتقويم بترسيخ القيم الدينية الفاضلة وكريم المعتقدات في نفوسهم مع تسليحهم بالعلوم الشرعية حتى لايقع هؤلاء الناشئة من الشباب والأطفال في المحظور ومصيدة المخالفات،الشرعية والتي من بينها التشبع بالقيم الأخلاقية الوافدة، مثل نقل الإشاعات الكاذبة والمضللة في الجوانب كافة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ودعا إلى الاستفادة من الجوانب المشرقة لهذه التقنيات كتوظيفها في تبادل المنافع والمعلومات وتواصل الأرحام وغيرها من الجوانب الإيجابية.

 

سودان برس+وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى