السودان

امريكا: كافة الخطوات ستمضي تجاه رفع اسم السودان من قائم الارهاب

اعتبرت الولايات المتحدة الاميريكية رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب يمثل محور المرحلة الثانية من الحوار  بين البلدين واعلنت الشروع في التحضيرات لانطلاقتها.

وأعلن القائم بالاعمال الاميركي بالخرطوم ستيفن كوستيس خلال مادبة عشاء اقامتها امانة الاميركتين بالمؤتمر الوطني مواصلة بلاده جهودها من اجل استكمال السلام وتحسين العلاقات مع السودان واوضح ان سفارته بدأت في التحضيرات للمرحلة الثانية من الحوار مع السودان.

وأكد كوستيس أن كافة الخطوات ستمضي في اتجاه رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب الذي قال أنه يمثل المحور الثاني في تطوير العلاقات بين البلدين،وأوضح مساعيهم للعمل بجد من اجل تحقيق هذه الاهداف.

من جهته أكد رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني  الدكتور محمد مختار تطور  العلاقات بين السودان  والولايات المتحدة الامريكية واعرب عن تفاؤل حزبه بمآلات الحوار السوداني الأمريكي الذي إنطلق بين الجانبين بجدية وإرادة مشتركة.

وأكد مختار رغبة المؤتمر الوطني في التعاون و العمل في مجالات مختلفة مع الجانب الأمريكي  خاصة والسودان يشهد انفراج كبير في العلاقات الخارجية و السياسية مع بداية المرحلة الثانية من الحوار بين البلدين و استئناف التفاوض حول عملية السلام.

وأضاف مختار نتطلع مع نهاية هذا العام و بداية العام 2019 أن ينظر الجانبين للمستقبل اكثر من الماضي خاصة والسودان مقبل علي قضايا جوهرية ومفصلية مثل اعداد وإجازة الدستور الدائم ، والإنتخابات .

 

 

سودان برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى