السودان

مصر: ميثاق الشرف الاعلامي مع السودان لضبط الاقلام المتفلتة

كشفت الحكومة المصرية أسباب توقيع ميثاق الشرف الاعلامي مع السودان،وأكدت أنه سيسهم في تسليط الضوء علي المواقف الايجابية في البلدين.

وأوضح مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون السودان وجنوب السودان السفير حسام عيسى إن الميثاق جاء بهدف ضبط الأقلام المتفلتة من قبل الإعلاميين في البلدين،الذين يسعون للنيل من وحدة شعب وادي النيل ومن المصير المشترك للعلاقات والتعاون البناء بين السودان ومصر، وأكد أن الميثاق سيسهم في تسليط الضوء على المواقف الإيجابية في البلدين.

وقال عيسى إن التوقيع على 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال مباحثات الرئيسين المشير عمر البشير والمشير عبدالفتاح السيسي بالقصر الجمهوري أمس بالخرطوم يعد دافعا قويا لمسيرة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وخطوة متقدمة لبناء شراكة قوية وراسخة بين الخرطوم والقاهرة.

وأضاف عيسي أن هذه الاتفاقيات غطت مجالات التجارة والزراعة والصحة والتعليم العالي والنقل والشباب والرياضة وتبادل الخبرات في عدد من المجالات الدبلوماسية والفنية.

وأوضح عيسي في تصريح لـ (سونا) أن من أهم المشروعات الاستراتيجية التي تم التوقيع عليها تتمثل في مشروع الربط الكهربائي والربط السككي،واللذين يمثلان قاطرة النمو الاقتصادي للبلدين،وأشار الى الإمكانيات والموارد الضخمة التي يزخر بها البلدان في شتى المجالات،وأبان أن الربط الكهربائي سيبدأ تشغيله التجريبي في ديسمبر من هذا العام، وهو ما يعكس قوة الإرادة السياسية لقيادتي البلدين في تدعيم أواصر التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وأشار عيسي الى عدد من المشروعات الاستراتيجية التي تربط بين البلدين مثل مشروع اللحوم الاستراتيجي بين السودان ومصر ومشروع الشركة المصرية السودانية للاستصلاح الزراعي.

 

سودان برس+وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى