اقتصاد

السودان يتعهد بحل معوقات الإستثمارات السعودية

تعهد مسؤول سوداني بارز بحل كافة المشاكل التي تواجه الاستثمارات السعودية في السودان، وتقديم المزيد من التسهيلات اللازمة لتهيئة بيئة العمل الملائمة للمستثمرين من المملكة وجذب المزيد من الاستثمارات.

وبحث سفير خادم الحرمين الشريفين في السودان علي بن حسن جعفر، مع الأمين العام للجهاز القومي للاستثمار أوشيك محمد أحمد طاهر، أوجه التعاون المشترك في مجالات الاستثمار كافة وموقف الاستثمارات السعودية في البلاد.

وتطرق اللقاء إلى دور الاستثمار في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدين الشقيقين.

ورحب الأمين العام لجهاز الاستثمار بزيارة السفير جعفر، مبدياً اهتمامه بالاستثمارات السعودية، وقال أن الجهاز سيواصل في نفس وتيرة الوزارة سابقاً في الاهتمام بالملف السعودي.

وأكد أوشيك أن الجهاز سيقوم الجهاز بحل المشاكل كافة والعمل على تقديم التسهيلات اللازمة لتهيئة بيئة العمل الملائمة للمستثمرين السعوديين، مؤكداً حرص الدولة على تعزيز علاقات التعاون المشترك بما يخدم الشعبين الشقيقين.

وقدم السفير جعفر خلال اللقاء شرحاً مفصلاً لجهود سفارة خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم في تقوية وتعزيز الاستثمارات السعودية، مبدياً حرصه على تقوية التعاون والتنسيق مع الجهاز في ما يلي قضايا الاستثمار.

وكان سفير المملكة أكد الاسبوع الماضي أن قيمة الاستثمارات السعودية الفعلية في السودان فاقت الـ 12 مليار دولار، مشيرا الي أن المخطط لها اكبر بكثير من هذا الرقم.

يذكر أن اللقاء الذي تم اليوم الاربعاء يأتي في إطار الجهود الرامية للتوسع في الاستثمارات السعودية بالسودان بناء على رغبة الكثير من رجال الأعمال السعوديين، إلى جانب آفاق تطويرها بما يعكس رغبة البلدين في تمتين التعاون الاقتصادي المشترك.

سودان برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى