الاخبار

تفكيك شبكة تهرب البنقو من ولاية غرب كردفان

تمكنت الادارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط عدد 14160 راس من البنقو بولاية شمال كردفان بعد تبادل الاعيرة النارية مع افراد الشبكة.

وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة ان هذة الانجازات تأتي في اطار خطط الادارة الرامية لتضييق الخناق علي العصابات الاجرامية وتحجيم نشاطها عبر حزمة من الاجراءات والتدابير.

وتوفرت معلومات لادارة المكافحة بولاية شمال كردفان مفادها بان هنالك عصابة تستخدم الدراجات النارية في تهريب البنقو من ولاية غرب كردفان الي باقي الولايات وتسلك طرقا وعرة بين الغابات الكثيفة والوديان فتم تحريك مامورية بكامل عتادها الحربي.

وتمكنت الادارة من نصب كمين في منطقة (كضمت) بمحلية ابو زبد وقامت القوة بمطاردة الجناة وتبادلت معهم الاعيرة النارية ونتج عن ذلك اصابة احد المتهمين وتم اسعافة لمستشفي الابيض وتوفي لاحقا تم اتخاذ اجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ من قانون المخدرات والمؤاثرات العقلية في مواجهة افراد الشبكة والمادة 44 اجراءات عقب وفاة المتهم بالمستشفي.

وأكد مدير دائرة العمليات مقدرة وتصميم ادارتة علي ملاحقة افراد الشبكات وتقديم المتورطين للعدالة مجددا تحذيرات ادارتة من مخاطر تعاطي المخدرات وما تسببة من اضرار علي الصحة العامة وصحة المتعاطي مثل اصابته بالفشل الكلوي وتليف الكبد والاورام السرطانية والعجز الجنسي الحاد وفقاً لتاكيدات الاطباء.

سودان برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى