اقتصادالسودان

المواصفات تستعد لفك حظر المنتجات المصرية بمعابر الشمالية

أكملت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس استعداداتها بقطاع الشمالية ووادي حلفا لتنفيذ قرار فك الحظر على المنتجات المصرية.

وأعلن رئيس الجمهورية المشير عمر البشير في الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي توقيع قرار بإلغاء الحظر علي دخول المنتجات المصرية للبلاد في إطار حرصه على ازالة العوائق أمام تطور علاقات البلدين.

وقال المهندس زكريا محمد سليمان، نائب المدير العام للهيئة، أن قطاع حلفا يمثل ثغر مهم وراس الرمح الاسترتيجي مع الشقيقه مصر لانفاذ توجيهات الرئيسين البشير والسيسي لإنسياب التجارة بين البلدين
في مجالات الصادرات والواردات.

ودعا الموردين لوضع وتضمين متطلبات ومواصفات السلع في العقود المبرمة مع الجهات الخارجية لضمان حقوقهم وتقديم واردات ذات جودة ومطابقة.

وأضاف أن هناك مختبرات معتمدة لإطمئنان المستهلك بأن الهيئة موجودة لتحمي المستهلك.

وأكد سليمان أن الهيئة لن نسمح بدخول اي بضائع بدون منحها شهادة المطابقة، مؤكدآ التنسيق مع الجهات ذات الصلة والاعلام في هذا الإطار.

وكشف عن توحيد عمل الجهات الرقابية عبر فريق مشترك لتسهيل انسياب التجارة في الحظيرة الجمركية.

وعقد نائب مدير عام الهيئة لقاء مع اتحاد المخلصين دعا فيه للشفافية والالتزام ومعرفة الاجراءات، بجانب ضرورة تكوين مجلس استشاري للاسراع في انجاز المعاملات.

وجددت الهيئة حرصها على سلامة وجودة السلع للمستهلكين وحماية الاقتصاد الوطني بقيامها باجراءات الفحص والرقابة على الواردات عبر مواني ومعابر البلاد المختلفة.

سودان برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى