السودان

المعادن تحمل الاجهزة الامنية مسئولية تهريب الذهب

حمل وزير الدولة بوزارة المعادن أوشيك محمد طاهر الاجهزة الامنية مسئولية مكافحة تهريب الذهب،وأكد عدم اختصاص وزارته  بتهريب الذهب وأبان ان دور الوزارة ينحصر في مراقبة ومتابعة إنتاج الذهب من المصفاة وحتى استلام الرسوم.

لكن رئيس البرلمان البروفيسور إبراهيم أحمد عمر إنتقد رد وزير وزير الدولة بوزارة المعادن على أحد أعضاء البرلمان بعدم مسؤولية الوزارة عن تهريب الذهب.

ولفت عمر خلال جلسة يوم الثلاثاء إلى أن من صميم عمل الوزارة مراقبة ومتابعة المنتج داخل مناطق الإنتاج ومتابعته حتى تسليمه الجهات المختصة.

وأكد وزير الدولة بالمعادن أن تأمين مناطق الإنتاج بشقيه التقليدي والمنظم عبر قوات أمن التعدين وشرطة التعدين وأشار إلى التنسيق مع وزارة الداخلية لتجنيد عدد إضافي من أفراد الشرطة لمناطق الإنتاج الجديدة التي دخلت مؤخرا .

و نفى أوشيك في رده على سؤال أحد الأعضاء اختفاء جبل الذهب بكسلا وأشار لتعاقد الوزارة مع ولاية كسلا التي تعاقدت بدورها مع شركة صينية للتنقيب عن الذهب بالجبل وأكد عدم صحة الحديث المتداول حول جبل كسلا.

وأحال البرلمان رد وزير الدولة بالمعادن أوشيك محمد طاهر حول تهريب الذهب المقدم من بكري عبد الله سلمه إلى اللجنة المختصة .

 

 

سودان برس

زر الذهاب إلى الأعلى