تغطياترياضة

البوشي تكشف عن تجاوزات مالية وادارية في وزارتها

الخرطوم،: سودان برس
كشفت وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي عن تجاوزات في صندوق دعم الأنشطة الشبابية والاستثمارات التابعة للوزارة، معلنة ايقافها لوجود تجاوزات في العقودات والعطاءات ولعدم تناسب قيمة الايجارات مع العقارات.

وأعلنت عن أن تكلفة إعادة صيانة مباني قصر الشباب والأطفال بلغت 130 مليار جنيه وقطعت بأنه بشكله الحالي لايصلح لإقامة أي نشاط، مؤكدة أن الظروف الاقتصادية لن تمكن الحكومة من توفير التمويل اللازم إلا من خلال الدخول في شراكات مع القطاع الخاص.

وقالت البوشي في الملتقى الإعلامي، الذي عقدته بمقر الوزارة وجدنا خللاً في الهيكل الوظيفي وطغيان الدرجات العليا على بقية الوظائف ، بجانب تجاوزات كبيرة في التعيين والترقيات والسفريات والدرجات الوظيفية ووظائف هلامية لاعلاقة لها بالوزارة ، وكشفت عن وجود 111 من حملة الشهادات الجامعية في وظائف عمالية.

وأرجعت حل اتحاد سباق الهجن لوجود تجاوزات مالية فيه، منوهة إلى أيلولة الاتحاد الوطني للشباب السوداني وكافة ممتلكاته للوزارة.

وأكدت اكتمال التحريات في ملف التعديات على الأراضي التابعة للمدينة الرياضية، وأضحت أن الملف بيد النائب العام وسيتم رفعه للقضاء وأردفت: ( كل فطاحلة النظام البائد متورطين في تجاوزات المدينة الرياضية).

وأشارت إلى اكتمال مراجعة التعديات المالية التي أوردها المراجع العام توطئة لرفعها للقضاء.

المصدر: الجريدة

الوسوم