عيادة

أهمها تقوية المناعة.. 8 فوائد للفلفل الأحمر «الشطة»

يعتقد الكثيرون، أن للشطة الحارة لها أضرار عديدة خصوصاً في تناول الكثير منها فقد يؤدي للإصابة بالبواسير، ويتسبب بأضرار للمعدة ولكن ما لا يعرفونه أن تناول الفلفل الحار باعتدال يحمل الكثير من الفوائد للجسم تبدأ من القلب مرورا بالمعدة وصولا إلى الجهاز المناعي.

وتقوم بوابة أخبار اليوم بنشر فوائد الفلفل الأحمر للجسم وهى:

1- الفلفل الأحمر المطحون وجد فيه الإيطاليون أحد أهم التوابل التي تعزز نكهة المكرونة والبيتزا.

2- الفلفل الأحمر الحار يحتوي على مادة كيميائية تسمى “الكابسيسين” التي تمنح النبات مذاقه الحارق وله فوائد كثيرة لصحة الإنسان في حال تم تناوله بشكل معتدل.

3- الفلفل الأحمر المطحون يمكن أن يهدئ المعدة المضطربة و يقلل من خطورة القرح، وذلك على عكس ما يعتقد كثيرون من أنه قد يهيج المعدة ويزيد من قرحتها.

4- الفلفل الأحمر تنشط إفرازات المخاط والقلويات، وتدفق الدم المخاطي المعدي، الذي يساعد في الوقاية من القرحة والشفاء منها.

5- يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية وتراكم الصفائح الدموية مع زيادة قدرة الجسم على إذابة الفيبرين، وهو مادة أساسية في تكوين الجلطات.

6- الفلفل الأحمر الحار يساعد في التقليل من أمراض القلب والأوعية الدموية، ويساهم في خفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية والانسداد الرئوي والسكتة الدماغية.

7- ويوجد مادة الكابسيسين في الفلفل الأحمر لخفض مستويات السكر في الدم.

8- يلعب الفلفل الأحمر الحار دورا في تقوية جهاز المناعة، وتدعم الأغشية المخاطية الموجودة في أنحاء الجسم وتبطن الممرات الأنفية والرئتين والقناة المعوية، وتقف بقوة في وجه مسببات الأمراض.

الوسوم