آراء

إن فوكس – نجيب أبوأحمد .. زيدوا فساد “انقلب السحر الى الساحر” !

الصورة القبيحة والتشويه الذي قامت به لجنة التمكين لثورة الشعب لايستطيع عدو عاقل ان يقوم به ناهيك عن صديق جاهل، مارست كثير من التهويل والمبالغات ملات بطن الشعب بالوعود الخاوية.
استغلت الاجهزة الاعلامية في ضرب مصداقية الثورة استغلت القانون باسوا صورة اعتدت على كثير من الابرياء في عمليات خلطها الابيض بالاسود اقامت لها سلطة خاصة خارج القانون علىً طريقة التركية السابقة.
اخيرا ولغت في الفساد والاستئثار باموال الشعب وسخرت الشباب لتلفيق التهم ضد الابرياء صنعت جسد خوار اسمه زيرو فساد او بالاحرى (زيدوا فساد )للقيام بالدور القذر
استغلت بعض ضعاف النفوس في الشرطة السودانية لضرب الاخرين والاعتقال التعسفي وتصوير الضحايا.
وثالثة الاثافي ان هذه اللجنة سيئة السمعة عطلت مؤسسات القانون فلم بعد هنالك حق استئناف ولم يعد هنالك محكمة دستورية فانقطع راس القضاء السوداني وتاهت العدالة
هل كان ذلك من مطلوبات الثورة وماهي الفوائد الاقتصادية التي حققتها ثورة ديسمبر من خطابات وجدي صالح وهتافيات صلاح مناع بعد وكيف صار الحال في المزارع المصادرة والمصانع المخربة والمدارس التي صادروها فانهارت
كيف تنكس ضجيج اللجنة في التلفزيون على سعر النقد الاجنبي وكيف تحسن الاقتصاد ووجدي المحامي المغمور يتفاخر بالصواميل ومنته يهتف ضد شركة اتصالات ويذهب في الخفاء للسفارة الكويتية من باب التراجع الخفي والشفاعة
لقد حمل الانسان الامانة بالقبول والطواعية ومن هنا عليه تحمل تبعاتها او عدم التصدي لها.
لقد رشح اخيرا في وسائل التواصل الاجتماعي وجود خلافات بين منظمة زيرو فساد واللجنة وخاصة أن رئيس المنظمة سبق أن تمت محاكمته وسجن أبان العهد البائد الذي تربطه علاقة كبيرة مع قادته وشاهدنا مقطع الفيديو الذي نشرته نائب رئيس زيرو فساد إخلاص قرنق ورئيس المنظمة أعترف بعضمة لسانه أنه أخذ رشاوي وذكر اسماء من ساعدوه او افسدوا معه.
نادر العبيد نشر مقطع صوتي جديد قال أن أعضاء اللجنة أخفوا كثير من الملفات تدين شخصيات كبيرة ولها مكانتها وتحدث نادر في الرسالة عن استيلاءاللجنة على المؤسسات التي صادرتها واستمتاعها بخيراتها لصالحها وليس لصالح الدولة لديهم مصالح وفندق هوليدي فيلا الذي تمت مصادرته أصبح منتجع للجنة كذلك المزارع والمصانع التي هدمت وغيره من الملفات أضف إلى ذلك مقطع الكنداكة الشجاعة الناشطة تراجي مصطفى التي قالت عن اللجنة ما لم يقله مالك في الخمر.
من الأخر نقول لكم خطورة كتمان الفساد عن شعب يعاني ويموت كل يوم يعد محفز لتفشي الفساد وظهور واجهات جديدة تقوم بفساد منهجي خطر على المجتمع لانه يستغل القانون والاعلام ويغطي عورته بطبيعة مهمته الطاهرة كما ان واطئمنان الفاسد بان فساده محجوب ومخفي ومحمي بالنائب العام ما تباهي احد اعضاء اللجنة في قضية مرفوعة ضده انه جلس ربع ساعة مع النائب العام وخرج هذا الرجل ماهي مساهماته في الثورة حتى يجد هذه المكانة والحصانة.
وهكذا وستتحول لجنة إزالة التمكين الى لافتة مسيئة للثورة و الى مظلة للفساد ولن تنجح أي جهود لمحاربة الفساد مالم يتم تعزيز الشفافية الكاملة لوقائع وقضايا الفساد بلا استثناء واذا اراد النائب العام الان ان بغسل وجه العدالة من هذه التشوهات ويعيد مكانته المفقودة تحت اقدام هذه اللجنة الغريبة المريبة لابد من ان يتحقق ويفتح ملفات هذه اللجنة ودورها في الابتزاز الاجتماعي والسياسي والمالي وما سببته من تشويه لاهداف الثورة وقيم العدالة في للوطن.
الفساد لا يختصر على قيادات النظام البائد وليس له تاريخ او جغرافية محددة.
ويوجد في الحكومة الانتقالية الحالية فاسدون كبار عساكر ومدنيين ولذا مطلوب من اللجنة القيام باعادة تخطيط الملعب ومراجعة قوانين اللعب واستخدام تقنية الفار
وسبق أن قال الجنرال برهان رئيس مجلس السيادة خلال مخاطبته للجنود في وادي سيدنا قال تعالوا شيلو الشركات شغلوها وعلى ما أذكر قال (أشروا بس) أنا ما عارف الإشارة للشركات ولا حاجة تانية المهم الجماعة ما أشروا لأن الصفوف الثلاثية جعلتهم (سكارى بدون خمر) كمان ما تنسوا تفتيش غرف القحاتة أنتو ما غرباء الدار داركم أسرعوا قبل الطوفان ما عندي حاجة تاني غير أقول ليكم اللجنة شغلت الناس وملأت الدنيا ورونا قروشنا مشت وين ؟ قلتوا سلمتوها وزارة المالية.. وزارة المالية قالت ما أستلمت مليم حمرة وربما يكون (شالها السيل) ما تمشوا بعيد (القصد شريف) والمثل بقول حرص من صاحبك ولا تخونه.
فتكم بعافية على أن نلتقي في الهوليدي فيلا كان ماسلمتوا الأمانة للسينيورة الأنيقة (هيبة) عفواً هبة في بلاط المالية والحساب سيكون على(الصندوق الأسود) نادر العبيد زعيم زيدوا فساد سحر انقلب على الساحر.
والجايات اكثر هذه مقدمة الفلم…
وبكرة قريبة نحيا ونشوف عرس يحي…

لنا عودة
إنتهى

najeebwm@hitmail.com

الوسوم