عيادة

بدون طبيب .. (9) مشروبات تحميك من فيروس كورونا

يظل الطريق الوحيد لحماية أنفسنا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد هو أن نتمتع بجهاز مناعة قوي ليتمكن من طرد الفيروس ومنع دخوله للجسم وذلك إلى أن يصل إلينا اللقاح المنتظر ونظرًا لعدم قدرة البعض على الذهاب إلى الطبيب والحصول على روشتة لتقوية الجهاز المناعي تحدثت “بوابة الأهرام” إلى أطباء متخصصين وحصلت على قائمة لمشروبات تفيد في تقوية الجهاز المناعي ويمكن للجميع تناولها حيث تتوافر في البيوت المصرية كما أنها غير مكلفة .

مشروبات جهاز المناعة
بحسب الدكتور أمجد الحداد استشاري أمراض المناعة والحساسية يمكننا حماية أنفسنا من فيروس كورونا المستجد بتناول المشروبات التالية التي تعمل علي تحسين كفاءة الجهاز المناعي الذي يعتبر المدافع الأول عن الجسم ضد الكثير من البكتريا والفيروسات والجراثيم المسببة للأمراض .

البرتقال:
يساعد في تقوية كفاءة الجهاز المناعي لاحتوائه على كمية هائلة من فيتامين سي الذي يعمل كمضاد أكسدة في الجسم ويساهم في نمو الخلايا السليمة وإصلاح الخلايا المتضررة .

الجوافة:
تساعد علي تقوية كفاءة الجهاز المناعي لاحتوائها على فيتامين سي الذي يخفض من فرص الإصابة ببعض الأمراض .

الكيوي:
بعض الدراسات أشارت إلى مساهمة عصير الكيوي في علاج مشاكل الجهاز التنفسي المختلفة وحتى مشكلة السعال .

اليوسفي:
يحتوي علي نسبة هائلة من الاحتياج اليومي من فيتامين سي الذي يعتبر مضادا للأكسدة ومكافحًا للعدوى .

المانجو:
يحتوي عصير المانجو على فيتامينات تحمي خلايا الجسم من التلف وتعزز من الأجسام المضادة التي تحارب الأمراض وله دور قوي في رفع كفاءة الجهاز المناعي .

الطماطم:
تحسن من كفاءة الجهاز المناعي لاحتوائها على الحديد اللازم لذلك كما لديها القدرة علي مقاومة بعض الأمراض ومنها أمراض القلب .

الينسون:
يعزز من صحة الجهاز التنفسي ويساعد في علاج المشاكل التنفسية المختلفة والتهابات الشعب الهوائية .

الزنجبيل:
يعمل على زيادة تدفق الدم للخلايا والأطراف وتقوية جهاز المناعة كما يعمل على قتل الميكروبات .

العرقسوس:
بعض الأبحاث تفيد بأن العرقسوس يحتوي على عناصر مضادة للفيروسات ومضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وعنصر مضاد للالتهاب قوي جدا ولكن يؤخذ بحذر لمرضي ارتفاع الضغط .

شوربة العدس:
تعد شوربة العدس مضادة للالتهابات فتحمي الإنسان منها .

استبدال السكر بالعسل:
وينصح استشاري أمراض المناعة والحساسية بخلط ملعقة عسل نحل مع العصائر والمشروبات العشبية لأهمية عسل النحل في زيادة السعرات الحرارية وتحفيز الجهاز المناعي لما يحتوي عليه من مضادات أكسدة قوية وعناصر غذائية يحتاجها الجسم .

مشروبات جهاز المناعة:
ويؤكد استشاري أمراض المناعة والحساسية لـ”بوابة الأهرام” جأن جميع المشروبات السابقة آمنه وفعاله لجميع الأعمار ولها تأثير قوي في تحسين كفاءة الجهاز المناعي الذي ينبغي علينا جميعا العناية بكفاءته لأنه المهاجم الأول للفيروس فكلما كان قويًا كلما زادت قدرته على صد الفيروس ومنعه دخول الجسم

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق