ولايات

بحضور أردول .. انعقاد الملتقى الأول للتعدين بالولاية الشمالية

دنقلا: سودان برس
شهد وفد الشركة السودانية للموارد المعدنية برئاسة الأستاذ مبارك أردول المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية فعاليات ملتقى مجلس تنسيق التعدين الأول بالولاية بالشمالية أمس الخميس، الذي تناول قضايا التعدين في الولاية ومشاريع المسئولية المجتمعية التي نفذتها الشركة.

وإلتقى الوفد في مستهل زيارته البروفيسور أمال محمد عز الدين والي الولاية الشمالية بمقر الأمانة العامة للحكومة، والتي رحبت بهذه الزيارة وأكدت على ضرورة تكامل الجهود بين الشركاء للنهوض بقطاع التعدين.

وعبر الأستاذ مبارك أردول عن سعادته بزيارة الولاية وتطرق في كلمته إلى راهن التعدين في السودان والتحديات الكثيرة التي تجابهه، موكدا على قدرتهم وعبر العمل والتنسيق المشترك على تجاوز هذه التحديات.

وأشار في حديثه إلى دور الشركة في مخاطبة قضايا التنمية من خلال مشاريع المسئولية المجتمعية، مبينآ أن الولاية الشمالية تحظى بنسبة عالية من تلك المشاريع.

وتطرق اللواء خالد حسن مدير الإدارة العامة لشرطة التعدين إلى التحديات الأمنية في مجال التعدين في الولاية مُعددآ جوانبها ودور إدارته في إستقرار النشاط التعديني.

وأكد الدكتور صديق حسن مساعد مدير إدارة المسئولية المجتمعية لدى وضع الشركة حجر الأساس لمدرسة بمنطقة قوشابي بمحلية الدبة، إهتمام الشركة بقضايا التعليم موضحا أن الإستثمار في رأس المال البشري هو المدخل السليم لنهضة المجتمعات المحلية.

وإمتدح ممثل المجلس التربوي بالمدرسة على عبد الوهاب دور الشركة ومبادرتها في المساهمة في إعادة تأهيل مدرسة قوشابي.

وفي ختام إجتماع مجلس تنسيق التعدين أجاب الأستاذ مبارك أردول المدير العام للشركة ومدراء الإدارات ذات الصلة في الشركة على أسئلة الحضور.

زر الذهاب إلى الأعلى