سياسة

عبرة وعظة .. الشهيد “بهاء الدين نوري” أطول مسار تشييع !!

الخرطوم: سودان برس
أعلنت لجان مقاومة الكلاكلات جنوبي الخرطوم عن خط سير موكب تشييع الفقيد بهاء الدين نوري.

ووفقا لبيان صادر من اللجان، سيتحرك موكب الفقيد بهاء الدين نوري من مشرحة أم درمان عند الساعة 11 ظهراً حاملاً الجثمان إلى منطقة المظلات, مقر الدعم السريع حيث فاضت روحه.

ويتوجه الموكب بعدها إلى الخرطوم عبر كبري المك نمر متوجهًا لمنزل الشهيد في الكلاكلة، ويوارى الثرى بمقابر حسن الخاتمة بالكلاكلة عند الـ٣ عصراً وسوف تخاطب الأسرة المشيعين من داخل المقابر.

وكانت النيابة العامة كشفت عن نتيجة تشريح الجثمان، والتي أثبتت وفاته نتيجة الاعتداء عليه، وفتحت التحقيق في مواجهة الجناة.

بالمقابل وجه قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) بقفل التحقيق مع منسوبي الدعم السريع ورفع الحصانة عن المشتبه بهم في قتل نوري.

ووثق مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كلمة لشقيق “بهاء الدين نوري” حول مقتل ابنهم.

وقال شقيق بهاء الدين، أن الفقيد كان انسانا بسيطا يعيش حياته مع والدته واخواته، مضيفاً بأنه حُمِل بعربة مظللة ليس عليها لوحات، من قبل أشخاص يحملون أسلحة كلاشنكوف، واختفى بعدها، وظللنا نبحث عنه، إلى أن عرفنا أنه بالمشرحة.

وشدد على رفضهم لاستلام جثمانه، قبل الإجابة على عدة أسئلة، منها موافاتهم بتقرير طبي كامل لما حدث له، وأسباب اختطافه وتعذيبه وقتله.

وسيُوارى جثمان القتيل “بهاء الدين نوري” الثرى عصر اليوم الثلاثاء بمقابر حُسن الخاتمه بالكلاكلة جنوبي الخرطوم.

وتنتهي بذلك قضية كانت غامضة وشغلت الرأي العام، وتفتح صفحة أخرى لمقاضاة الجناة، ليكونوا عبرة وعظة لمن أراد إنفاذ مثل هذه الأفعال الشنيعة- حسب متابعين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق