السودان

أردول: “جبل عامر” للتعدين لم يدخل الإنتاج لهذه الأسباب (…..)!

الخرطوم: سودان برس
قدمت الشركة السودانية للموارد المعدنية تقرير العام 2020 استعرضت فيه أداء الشركة، مضيفة أن الأرقام التي كانت تطرح في السابق غير حقيقية، وان الأرقام ذات كانت تأثيرات وإبعاد

وقال مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك اردول خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أن جبل عامر لم يدخل الإنتاج حتى الآن، فيما أوضحت الشركة أن الجبل تم استلامه من قبل وزارتي الطاقة لم يؤول الي الشركة.

وقال ان البروقراطية هي السبب عن عدم دخول جبل عامر الي دائرة الانتاج منذ ان استلمته الدولة منذ عدة أشهر، وأضاف: “أسأل ا الوزارة عن عدم إنتاج جبل عامر حتي الآن” وزاد “اذا تسلمنا كشركة الجبل اليوم سنبدأ من غدا في العمل والإنتاج”.

وكشف أردول عن مبالغ التحصيل التي وصلت 7.8 تريليون مضيفا أن الشركة حققت 22.5 طن كاعلي من الربط المحدد أكثر من الربط المحدد في العام 2020

وأضاف أن الهدف من المؤتمر هو الشفافية وليس “الشوفنية”، مضيفا أن قطاع المعادن بهم كل الشعب السوداني، مؤكدا أن تجربة الشركة ليس جديدة بل هنالك كثير من النماذج في الدول التي سبقتنا.

وقال أردول أن الشركة تسعى لتحقيق المسؤولية الاجتماعية في مناطق الإنتاج وتشغيل أبناء تلك المناطق في الشركات، مضيفا أن الشركة تعمل لتغيير هذه الصور الذهنية..

زر الذهاب إلى الأعلى