الاخبار

مواقع إخبارية سودانية تقاطع تصريحات السفير الأثيوبي

الخرطوم: سودان برس
أعلنت ثلاثة مواقع إخبارية سودانية مقاطعتها لتصريحات السفير الإثيوبي بالخرطوم وعدم نشرها اخبار وزارة الخارجية الإثيوبية، وأكدت كامل دعمها للقوات المسلحة وهي تخوض معركة الكرامة لاسترداد الأراضى المحتلة بالقضارف.

وقال رئيس تحرير موقع سودان برس، خالد النور، أن المقاطعة التي أعلنتها المواقع الإخبارية الإلكترونية الثلاثة تعود إلى عدد من الأسباب منها الضرورة الوطنية التي تحتم تقديم الدعم المعنوي للجيش السوداني وهو يقاتل من أجل استرداد أراض سودانية، وان نشر تصريحات السفير الإثيوبي رسالة سالبة للجنود، ولا تعد تعبيراً ومقياسا لحرية الإعلام.

فيما يشير رئيس تحرير موقع سكاي سودان، جاد الرب عبيد، إلى أن دور الإعلام في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها السودان بغض النظر عن التباينات السياسية يحتم تقديم مصلحة البلاد ودعم الجهود التي تهدف إلى حفظ سيادتها، وقال إن مقاطعتهم لاخبار السفير والخارجية الإثيوبية أقل مايمكن تقديمه للوطن.

من ناحيته فقد وصف رئيس تحرير موقع نبض نيوز، صديق رمضان، تصريحات السفير الإثيوبي بالمستفزه، وأبدى تعجبه من صمت الخارجية السودانية على تجاوزاته وسعيه لتضليل الرأي العام بأن أراضي الفشقة إثيوبية، واعتذر رمضان عن أي خبر نشر في نبض نيوز متعلق بالسفير الإثيوبي وخارجية دولته، مؤكدا أن من حق أي وسيلة إعلامية أن تحدد سياستها التحريرية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق