السودانحوادث

مأساة سوداني بالسعودية بعد تزوير امرأة مستندات وإدعائها بأنها زوجته

الرياض: خاص – سودان برس
يواجه سوداني مغترب بالمملكة العربية السعودية مأساة ومتاعب بعد دخول امرأة سودانية بأوراق سفر مزورة وإدعائها بأنها زوجته.

وتفاجأ المغترب السوداني (علاء الدين) بدخولها السعودية باوراق سفر مزورة علي أساس انها زوجته، بعد مطالبة السلطات السعودية له بدفع غرامة لان تاشيرة زيارتها منتهية.

وأوضح علاء الدين لموقع (سودان برس)، انه تفاجأ بالموضوع  بعد 3 شهور على دخولها السعودية وعلم بالموضوع بالصدفة عندما دخل علي موقع “ابشر” وهو (برنامج تابع للجوازات يتابع به اي مقيم)، مضيفا انه راجع الجوازات وذكروا له أن تاشيرتها منتهية وعليه تجديدها بإدارة الوافدين، مع دفع الغرامة المحددة لذلك.

وأضاف علاء أن السلطات السعودية طالبته بمراجعة وزارة الخارجية السعودية، التي حولته بدورها للسفارة السودانية بالمملكة، مشيرا إلى أن السفارة السودانية منحته خطاب لادارة شئون الوافدين الذين رفضوا الخطاب وطلبوا منه مراجعة السفارة السعودية بالسودان.

وأوضح علاء الدين انه ظل يتابع السفارة السودانية دون جدوى بعد الوعود المتكررة، وزاد قائلا: “حاسي اني لافي في دائرة مفرغة ومافي اي حل” واضاف: (لو لقيت زول وقف قدامي بمشي وراه اي مكان، ومستعد احلف صادق اني لا أعرفها (لامن قريب أو بعيد).

وقال أن هذه المشكلة سببت له الكثير من المصاعب، ومنها عدم مقدرته السفر إلى السودان، بجانب عدم مقدرته على حل المشكلة داخل السعودية، بعد تماطل الجهات المختصة ومن بينها السفارة السودانية.

يذكر أن علاء الدين، من ولاية نهر النيل ومتزوج وأب لطفلين ويعمل بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق