اقتصادالسودان

هذا ما قاله مدني عباس عن “معاناة المواطنين” (….)!

الخرطوم: سودان برس
أقر وزير الصناعة والتجارة مدني عباس بمعاناة المواطن لأكثر من عام ونصف وأضاف أن المعانة “ويدركها اي مسؤول حكومي “مشيرا الي عدم قدرة المواطن في الحصول على احتياجاتة الضرورية، منوها الي ازدياد صفوف الوقود والخبز يشكل تحدي كبير، واصفاً الواقع “بالسئ”.

وكشف مدني في افتتاح فعاليات معرض الخرطوم الدولي اليوم الخميس عن خطوات ايجابية ستتخذ لحلحلة تلك المشاكل وأردف هنالك “ضوء لتوفير السلع الاستراتجية تكفيه رهق الصفوف والمعاناة التي قال انها “لا تليق بالمواطن السوداني”.

ودعا وزير الصناعة الي أهمية تهيئة بيئة الاستثمار، معلنا عن إصلاحات جديدة في قوانين الاستثمار والتجارة والصناعة والشراكة مع القطاع الخاص للاستثمار والمستثمرين. 

وشدد على ضرورة مراعاة الاستثمار لهموم واحتياجات السكان لجهة ان الاستثمار سابقا لم يكن لصالح المواطن، لافتا الي ان البلاد تتطلع الي تأسيس علاقات جديدة بعد رفع اسمه من قائمة الإرهاب تنعكس ايجابا على الاستثمار والاقتصاد.

وأكد مدني مساعي البلاد لخلق علاقات تكاملية مع الأشقاء تمنح المنتجات السودانية القيمة المضافة لصادرات وتوفر فرص عمل للشباب. 

وقطع بأن اولويات الحكومة الانتقالية تحقيق السلام والأمن وان تتوقف الدماء السودانية ” لانها اغلى شي” وابدى تاسفة للاحداث التي جرت في ولايات دارفور وراح ضحياتها ابرياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى