اقتصاد

في غياب حمدوك.. إفتتاح فعاليات معرض الخرطوم الدولي

الخرطوم: سودان برس
افتتحت فعاليات معرض الخرطوم الدولي الدورة (38) اليوم الخميس في غياب رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك الذي كان مقررا تشريفه افتتاح الفعاليات.

وكشف وزير مجلس الوزراء عمر مانيس، خلال افتتاح المعرض، عن إجراء كثير من الإصلاحات الاقتصادية بعد عودة الثقة للبلاد للاندماج للعالم الخارجي.

وأضاف رغم التحديات التي تجابجهه البلاد من جائحة كرونا الا المعرض سوف يلتزم بالاجراءات الاحترازية ولفت الي ان مشاركة دولة مصر وجنوب السودان تؤكد عمق الروابط.

وقال الأستاذ مدني عباس مدني وزير الصناعة والتجارة، أن السودان يعمل على توسيع مجالات الاستثمار مع الشركات العالمية، وتأسيس علاقات جديدة بعد رفع اسمه من قائمة الإرهاب.

وأكد مدني مساعي البلاد لخلق علاقات تكاملية مع الأشقاء تمنح المنتجات السودانية القيمة المضافة لصادرات وتوفر فرص عمل للشباب، مشيرا إلي أن السودان يتمتع بميزات تفصيلية وفرص ويستهدف التعاون مع المحيط العالمي والإقليمي. 

من جانبها أكدت رئيس مجلس إدارة الشركة السودانية للأسواق الحره د. هبه محمد أحمد، ان المعرض فرة للتبادل التجاري والصناعي بين الدول المشاركة وفرصة لرجال الاعمال للجلوس مع رصفائهم من الدول المشاركة.

وأضافت أن هذه الدورة بمشاركة رسمية لعدد ١٤ دولة أجنبية و٥٠٠ شركة محلية و٩ ولايات ممايتيح فرصة جيدة للتعريف بالسوق السوداني في ظل عودة البلاد للمجمتع الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى