السودان

تسيرية الإعلام: التعيينات الجديدة جاءت ترميم وطلاء لبقايا النظام البائد

الخرطوم: سودان برس
انتقدت اللجنة التسييرية لنقابة العاملين بوزارة الثقافة والإعلام – فرعية الإعلام، التعيينات الجديدة التي أجراها وزير الثقافة والإعلام الاستاذ فيصل محمد صالح مؤخراً.

وقالت اللجنة في بيان لها حصل عليه (سودان برس)، أن التعيينات الجديدة جاءت ترميم وطلاء البقايا البالية للنظام المُباد، معلنة تحفظها على القرار المعيب فى ظاهره وجوهره إذ أنه حوى عدد من المخالفات التي تتعلق بأسس واجراءآت الخدمة المدنية.

فيما يلي بيان اللجنة:

بسم الله الرحمن الرحيم
وزارة الثقافة والاعلام

بيان
بعد تأجيل تطاول لفتــــرة تتراوح إلى العام ويزيد ، ووفقاً للقرار الوزاري رقم (2) لسنة 2021م تم تعيين مدراء الادارات العامة والمساعدة والفرعية لوزارة الثقافة والإعلام والذى أتى هزيلاً لا يلبي احتياجات المرحلة من تغيير بعد ثورة الشعب تلك الثورة العظيمة التي كان مهرها أنفس غضة يانعة وضيئة، لتهب لشعب السودان حياة جديدة وتحرر وانعتاق من سيطرة نظام الإنقاذ المدحور وطغمته المتسلطة الخائنة السارقة الخربة، أتى هذا القرار الوزارى ميتاً بلا حياة ليبث في جسد الوزارة الخائر مزيداً من الدمار والموات ، ذلك لأنه عمل فى معظمه على ترميم وطلاء البقايا البالية للنظام المُباد ، ونحن نعلن كتسييرية نقابة العاملين تحفظنا على القرار المعيب فى ظاهره وجوهره إذ أنه حوى عدد من المخالفات التي تتعلق بأسس واجراءآت الخدمة المدنية وهي :

– صدور قرار إقرار الهيكل من وزير وزارة الثقافة والإعلام فى حين أن صلاحياته تنحصر في الإشراف ولا تمتد إلى التنفيذ – – صدور إقرار الهيكل من الوزير في حين أن الجهة المخَول لها اقرار الهياكل هي مجلس الوزراء .
حوى القرار على أخطاء فادحة وهي :
– وردت كلمت اعفاء والتي تعنى إنهاء الخدمة في حين أن الوصف الصحيح هو تحريك أو نقل وتفصيل الجهات والاسماء التي تم بشأنها الاجراء.
– حوى القرار أسماء منسوبي الإدارات (الخدمية الحسابات – شئون العاملين – المراجعة الداخلية) فى حين أن منسوبي هذه الإدارات لهم تبعيتهم لهياكلهم وتعتبر علاقتهم بالوزارة علاقة إدارية لا تمتد إلى التعيين والاعفاء .
– ورد فى القرار أسماء لمعاشيين انتهت فترة خدمتهم .
– لم يراعى القرار التراتبية الوظيفية فى تعييناته المرتجلة التي خلت من روح القوانين وسجلت قفزات صعودا وهبوطاً .
ونحن إذ نشجب هذا القرار ونطعن فيه نرى عدم شرعيته وفقاً لقوانين الخدمة، وستمضى لجنة التسيير قدماً في متابعة الخطوات الإجرائية الصحيحة التي تضع هيكل الوزارة في المسار الصحيح والقانوني الذى يسهم فى تطوير العمل ويخدم المرحلة.

لجنة تسيير نقابة العاملين بوزارة الثقافة والاعلام – فرعية الاعلام
24/1/2021م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى