السودان

الشعبي يتهم الوطني بوضع مسودة قانون الانتخابات منفردا

أعلن المؤتمر الشعبي، رفضه لمسودة قانون الانتخابات لسنة 2018 التي ناقشها مجلس الوزراء يوم الخميس، وأكد إنها تخالف مخرجات الحوار،وأوضح المؤتمر الوطني وضعها دون مشورة القوى المشاركة في حكومة الوفاق.

وقال الأمين العام للحزب د. علي الحاج محمد في مؤتمر صحفي يوم السبت إن مجلس الوزراء استعجل مناقشة مسودة القانون لإجازتها والدفع بها الى البرلمان للمصادقة عليها.

وأكد محمد أن الشعبي سيقف ضد تمرير القانون سواء في مجلس الوزراء او البرلمان،وكشف عن اجتماع يعقد الاثنين مع احزاب الحوار لاتخاذ موقف موحد حيال القانون.

وأضاف محمد “مسودة قانون الانتخابات أعدها المؤتمر الوطني وحده وهذا يتعارض مع مخرجات الحوار الوطني لأن المسودة لم تشارك فيها القوى السياسية المحاورة والمشاركة في حكومة الوفاق الوطني وهذا عيب كبير وأكبر خطأ يرتكبه الوطني”.

وطالب محمد بنشر المسودة في الوسائط الاعلامية المختلفة حتى تتعرف القوى السياسية والناس عليها لأن هنالك من لديهم الرغبة في المشاركة بانتخابات 2020.

وقال إن الشعبي تحدث مع المؤتمر الوطني سرا وجهرا ونبهه للتجاوزات التي يقوم بها، قائلاً إن سياسته القادمة مع الوطني هي سياسية “الفضح وكشف المستور”.

 

سودان برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى