السودانولايات

قرابة (173) ألف طالب وطالبة يكملون إجراءات التقديم للجامعات

اختتمت مساء الأثنين، اجراءات التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي للدور الأول، والتي شهدت إقبالاً ملحوظاً من قِبل الطلاب الذين أكملوا إجراءاتهم في سهولة ويسر.

وكانت الإدارة العامة لمركز المعلومات بالوزارة قد أشارت إلى إكمال 172.952 طالباً وطالبة لإجراءات تقديمهم وتسليم استماراتهم الإلكترونية من أصل 185.911 طالباً وطالبة متوقع تقديمهم في الدور الأول.

وأظهر التقرير اليومي الصادر من مركز المعلومات والذي حصل عليه (سودان برس)، تجاوز 5 ولايات لنسبة 100% من العدد المتوقع وهي البحر الأحمر والشمالية ونهر النيل وشرق دارفور وكسلا، بينما تجاوزت 9 ولايات نسبة 90% من العدد المتوقع، وذلك قبل يوم واحد من انتهاء التقديم وإصدار التقرير الختامي له في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

وأفاد المهندس وليد محمد المبارك، مدير عام مركز المعلومات بالوزارة، أن مجموع الذين باشروا إجراءات التقديم 190.529 طالباً وطالبة، وهم من قام بدفع رسوم الاستمارة والتعامل مع النظام.

وأكد توفير كل مطلوبات التقديم بالموقع الإلكتروني والتي شملت الدليل الإلكتروني وطريقة التقديم والإجابة على كافة تساؤلات الطلاب وأسرهم عبر وسائط التواصل الاجتماعي وعبر الرقم 2511 طيلة ساعات اليوم والأسبوع، الأمر الذي ساعد كثيراً في انسياب عملية التقديم دون عقبات تُذكر.

سودان برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى