السودان

الداخلية تقف على انفاذ موجهات الحد من مخاطر الكوارث

التأم اجتماع تفاكري تشاوري ترأسه المهندس إبراهيم محمود حامد وزير الداخلية رئيس المجلس القومي للدفاع المدني حول كيفية تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بشأن الاستراتيجية الوطنية للحد من الكوارث.

وحضر الاجتماع مكونات المجلس من الوزراء الاتحاديين وممثلي الجهات المختصة.

وأوضح مدير الادارة العامة للدفاع المدني مقرر المجلس الفريق شرطة (حقوقي) د. هاشم حسين عبدالمجيد أن انعقاد هذا الاجتماع الذي ضم كافة مكونات المجلس القومي للدفاع المدني من الوزارات الاتحادية والجهات ذات الصلة.

وأكد أن الاجتماع جاء بخصوص التفاكر والتشاور لاعداد وبلورة رؤية مشتركة حول كيفية تنفيذ موجهات مجلس الوزراء عقب اجازته الاستراتيجية الوطنية للحد من مخاطر الكوارث.

وأصدر مجلس الوزراء جملة من التوجيهات تمثل ابرزها في انشاء منظومة جهاز إنذار مبكر مقتدر للحد من مخاطر الكوارث في السودان.

وأبان أن الاجتماع امن علي جملة من المخرجات والقرارات بأن تقوم كل جهة من الجهات ضمن مكونات المجلس  بإعداد مذكرة تعبر فيها عن رؤيتها وفق ما تقوم به من مهام وواجبات واختصاصات مع بيان الجهود المبذولة في هذا الصدد.

ويعكف المجلس لرفع الأمر الي مجلس الوزراء للمصادقة وإجازة إنشاء هذا الجهاز الذي يعتبر خطوة أساسية واستباقية في مجال تحقيق التنمية المستدامة.

 

سودان برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى