اقتصاد

حملات تفتيشية واسعة بسواكن للسلع غير المطابقة للمواصفات

دونت مباحث حماية المستهلك بمحلية سواكن (21) بلاغاً فى مواجهة عدد من التجار، تم ذلك خلال الحملات التفتيشية التى قامت بها لجنة شئون المستهلكين التى تترأسها  المواصفات بالتعاون مع محلية سواكن.

وأوضح م. مبارك عوض الكريم مدير هيئة المواصفات والمقاييس بولاية البحر الاحمر بأن هذه الحملات تمت بالتنسيق مع محلية  سواكن.

واستهدفت الحملة الاسواق والمحال التجارية وكان فيها جهد مكثف من فرق الرقابة الميدانية لتزامن هذه الحملات مع موسم الحج وخاصة أن محلية سواكن تعتبر بوابة رئيسية لحركة عبور الحجاج.

وشددت الهيئة على ضرورة توفير منتجات مطابقة للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية للحفاظ على سلامة المستهلك بمحلية سواكن وضيوف الرحمن العابرين عبر ميناء الامير عثمان دقنة.

وأشار الى أن هذه الحملات ليست الاولى من نوعها بمحلية سواكن وهذه المرة استهدفت الاسواق و(94) محلاً تجارياً من بقالة الى دكان صغير.

وأسفرت نتائج الحملات عن وجود مواد غذائية تالفة ومنتهية الصلاحية وأخرى غير مستوفية للاشتراطات الصحية.

وذكر قائلاً: (صاحبت الحملات التفتيشية برنامج توعوى لاصحاب المحلات التجارية بواسطة الكوادر الفنية المتخصصة الذين تناولوا فى شروحاتهم الاشتراطات الفنية والصحية وشروط العرض والتداول والتخزين لهذه المنتجات.

وأكد مبارك أن الحملات ستواصل جهودها الرقابية والتوعوية خلال الفترة القادمة، مبيناً أن خطة لجنة شئون المستهلكين متضمنة كافة المحليات بولاية البحرالاحمر وفى الختام ثمن واشاد بالتعاون الذى وجدته اللجنة من معتمد محلية سواكن السيد خالد سعدان الذى اسهم بصورة كبيرة فى انجاح هذا البرنامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى