اقتصادالسودان

الإتصالات: فشل محاولات لإختراق (التحصيل الإلكتروني) الحكومي

أعلنت وزيرة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات تهاني عبدالله فشل آلاف محاولات الاختراق لمشروع التحصيل الاليكتروني خلال اليوم الواحد، وإعتبرت  محاولات الاختراق للمواقع مسألة عادية تتعرض لها حتى المؤسسات العالمية، وأكدت أن مشروع التحصيل الإلكتروني مؤمّن تأمينا عاليا ضد الاختراق.

وأعلنت تهاني دعم الدولة لمشروع التحصيل الإلكتروني، وأشارت إلى أن وزارات المالية بالولايات هي المحور الأساسي للحكومة الإلكترونية.

وأكدت تهاني توفر الإرادة السياسية لإنفاذ مشاريع الحكومة الإلكترونية بإصدار قرارات ولوائح لدراسة أدق التفاصيل، وأشارت إلى حاجة الأنظمة المالية لبعض التشريعات لتتوافق مع متطلبات التحول الرقمي.

وجددت الوزيرة خلال مخاطبتها ختام ملتقى الولايات السادس لمشروع التحصيل الإلكتروني تحت شعار  (شركاء نحو تحقيق الحكومة الإلكترونية وإنفاذ برامج إصلاح الدولة) ، التأكيد على تأمين الخدمات الإلكترونية المقدمة في الدولة.

وأوضحت تهاني أن الوزارة تضطلع بدور المستشار والمنسق  لمشروع الحكومة الإلكترونية، وشددت على أهمية دعم هذه المشروعات، ولفتت إلى أن مشروع الدفع الإلكتروني الذى بنيت أنظمته على أيد سودانية، نال جوائز عالمية مما يدعم ثقتنا في أبنائنا وبناتنا المصممين،ودعت إلى مواكبة التطورات التي يشهدها العالم في هذا المجال،ونوهت لأهمية الالتزام بإسراع  الخطى في هذه المشاريع لأنها محددة بتواريخ ليكون السودان جزءاً من المنظومة  العالمية.

وأشارت الوزيرة إلى أن مشاكل الشبكات في المناطق التي بها كثافة سكانية عالية عادة ما تعود للازدياد المضطرد في عدد العملاء، ونوهت إلى أن الأمر يتطلب إنشاء محطات  وأبراج إضافية.

ودعت تهاني الولايات للحد من الاشتراطات الكثيرة التي تضعها بعض الولايات والمحليات بما يعيق  إنشاء الأبراج الجديدة لتحسين الخدمات، مطالبة الولايات بتقليل هذه الاشتراطات .

وشددت على أهمية وجود شبكات ممتازة على مستوى القطر  لتجويد الخدمات الإلكترونية والخدمات المبنية على التطبيقات ومقابلة احتياجات المستقبل،ولفتت إلى أهمية التنسيق  بين الولايات والمركز ومكونات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

سودان برس

زر الذهاب إلى الأعلى