اقتصادالسودان

فتح باب القبول بالجامعات على النفقة الخاصة اعتبارآ من الأثنين

أعلنت الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات عن فتح باب التقديم للدراسة على نظام النفقة الخاصة وقبول أبناء العاملين بالجامعات الحكومية اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 6/8/2018م وحتى الأربعاء 15/8/2018م.

وأهابت إدارة القبول حسب تعميم حصل عليه (سودان برس) الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية أو ما يعادلها للعام 2018م فقط بالتقديم وفق الضوابط والشروط التي حددتها الادارة.

وأوضحت أن الطلاب المرشحون في القبول العام للعام 2018م سيفقدون مكانهم في القبول العام عند قبولهم في الدراسة على النفقة الخاصة.

وقالت انه لايشترط تقديم الاستقالة من القبول العام عند التقديم للقبول الخاص.

وحددت الإدارة رسوم التقديم من داخل السودان 200 جنيه للطلاب السودانيين الحاصلين على الشهادة السودانية وغير السودانية، فيما بلغت رسوم التقديم من الخارج للشهادة الثانوية غير السودانية 50 دولار أمريكي، بالاضافة الى رسوم الاستمارة على النفقة الخاصة لأبناء ااعاملين بالجامعات ب 200 جنيه .

ويتم التقديم عبر الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للقبول حسب العنوان التالي: www.admission.gov.sd

واشترطت الادارة على الطلاب المتقدمين للقبول بالشهادات غير السودانية رفعها عبر موقع الإدارة وتسليم أصل الشهادة للإدارة العامة للقبول أو مكاتب القبول المؤقتة بالولايات.

ودعت إدارة القبول الطلاب المتقدمين لقبول أبناء العاملين الحصول على استمارة الوضع الوظيفي لقبول أبناء العاملين من الموقع أعلاه ورفعها بموقع الإدارة بعد ملئها واعتمادها من المؤسسة التي ينتمي إليها وتسليم الأصل للسيد مندوب القبول بالجامعة (الجامعات الحكومية – الرباط الوطني – كرري).

وقالت انه يحق للطلاب السودانيين الحاصلين على الشهادة الثانوية الأجنبية من خارج السودان للعام 2018م بالتقديم للمنافسة للقبول العام والقبول على النفقة الخاصة وقبول أبناء العاملين لمؤسسات التعليم العالي الحكومية.

ويحق للطلاب السودانيين الحاصلين على الشهادة الثانوية الأجنبية من داخل السودان للعام 2018م بالتقديم للمنافسة فقط للقبول على النفقة الخاصة لمؤسسات التعليم العالي الحكومية في الفترة أعلاه .

سودان برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى