ولايات

منظمة تدرب نساء في (النجارة والبناء وصناعة الطوب) بدارفور

تبنت منظمة مجالس الخير للسلام والتنمية بولاية وسط دارفور تدريب النساء في مجال البناء والنجارة والحياكة وصناعة الطوب البلوك .

وأوضح ممثل المنظمة زروق سليمان أن المشروع يهدف إلى النهوض بالمرأة،وتوفير فرصة لمنافسة الرجل في تلك المجالات وأشار إلي أنها ظلت تعمل كمساعدة للرجل في مجال البناء بنقل الطوب والـ(مونة) ولا تتخطى ذلك أبدا مهما طالت فترة عملها.

وقال سليمان أن المنظمة تبنت مشروع تدريب المرأة في تلك المجالات وتأهيلها للقيام بالدور الريادي فيها بدلا من الأعمال الهامشية،وأشار إلي أنه تم تدريب حوالي(40) منهن من سن 18 الي 35 تشرف على البناء وتدير ورش النجارة وتصمم وتحيك الملابس وتصنع الطوب البلوك.

وأضاف سليمان نهدف من وراء ذلك إلى رفع مستوى المرأة المعيشي والإجتماعي بما يمكنها من الإعتماد على نفسها خاصة وأن معظمهن هنا يعولن أسر وأيتام،وتابع يمكن في المستقبل القريب أن يعملن في مجال المقاولات وأعمال البناء.

من جهته أثني رئيس البعثة المشتركة للأمم المتحدة والإتحاد الافريقي بوسط دارفور يوناميد لاميك كاويشي بالدور الذي تلعبه المنظمات الوطنية في توعية المجتمع ومساهمتها في تحقيق السلام الإجتماعي والإستقرار في المنطقة،وأعلن أستعداد بعثته لدعم مثل هذه المشاريع التي تخدم وتنمي المجتمع.

 

سودان برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى