ولايات

وزير يوجه انتقادات حادة للجان الشعبية بالخرطوم ويتهمها بالقصور

وجه وزير الحكم المحلي بولاية الخرطوم انتقادات شديدة اللهجة للجان الشعبية بالولاية، وقال انها كانت غائبه تماما عن اداء دورها المنوط خلال الأزمات التي حاقت بمواطني الولايه في الفتره الماضيه.

وكشف الاستاذ الهادي حسن عبدالجليل وزير الحكم المحلي بولاية الخرطوم عن معاناة مواطني الولاية قبل واثناء عيد الاضحى المبارك جراء غياب الدور الرقابي والشعبي للجان الشعبية بالاحياء.

وأبان ان اللجان الشعبية لم تتحرك في سبيل تضافر الجهود لدرء أثار الخريف وتصريف مياه الامطار وتفعيل الدور الرقابي على المخابز لضمان انسياب الخبز والتبليغ الفوري عن تلك التي لم تلتزم بتوفير الخبز للمواطنين رغم استلامها لحصتها الكامله من الدقيق، مضيفآ ان ذلك كان سببا في وقوف المواطنين واصطفافهم لساعات طويله للحصول على الخبز.

ووجه وزير الحكم المحلي بالولاية اللجان الشعبية بتفعيل دورها الرقابي با اعتبارها الحلقة المكملة لمستويات الحكم المحلي القاعدية بالولاية موضحا بانها تمثل الصلة المباشره بين المواطنين بالاحياء والوحدات الادارية ومنوط بها عكس شكاوى الناس وايصال الخدمات لمواقعهم بالاحياء.

وكشف عبدالجليل عن تكوين المجالس التشريعية المحلية في القريب العاجل، معتبرا ان المجالس التشريعية ستكون اضافه حقيقية للاجهزة الرقابية بالولاية، الأمر الذي يضمن انسياب الخدمات للمواطنين بكافة انحاء الولاية.

سودان برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى