اقتصاد

الحكومة تؤجل رفع الحظر على المنتجات المصرية

قالت وزارة التجارة والصناعة المصرية يوم الأربعاء، إن الجانب السوداني ممثلاً في وزير التجارة حاتم السر، ووزير الصناعة موسى كرامة، طلبا تأجيل مناقشة ملف أزمة حظر الخرطوم للسلع والمنتجات المصرية، لحين انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة بالخرطوم في سبتمبر المقبل.

وعقدت في القاهرة جلسة مباحثات لوزارات التجارة والصناعة بالسودان ومصر على هامش فعاليات اجتماع اللجنة الوزارية المصرية السودانية المشتركة، وتناولت مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير عمرو نصار، إن اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات المشتركة في مختلف المجالات لا سيما التعاون التجاري والصناعي، مشيراً إلى أن الجانبين أكدا حرصهما على إزالة التحديات التي تقف حائلاً أمام انسياب حركة التجارة والاستثمارات المشتركة بين البلدين.

وأشار نصار إلى الاتفاق على عقد اجتماعات اللجنة التجارية المصرية السودانية المشتركة، منتصف شهر سبتمبر المقبل بالقاهرة، لوضع خطة عمل مشتركة تستهدف تعزيز آليات التعاون الاقتصادي المشترك بين الجانبين، في مختلف المجالات الاقتصادية.

وأكد نصار أن القيادات السياسية في مصر والسودان حريصة على تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، لترقى إلى مستوى طموحات الشعبين الشقيقين.

 

سودان برس+وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى