ولايات

حميدة: مستشفي جعفر بن عوف أصبح مركز للإسهال و(الطراش)

إتهم وزير الصحة بولاية الخرطوم البروفيسورمامون حميده جهات لم يسمها بالسعي لافشال العملية الصحية بالبلاد، وقال أن 70% منهم لايسعون لافشال مامون حميده او الصحة بالخرطوم،وإنما العملية الصحية بجميع الولايات،وإنتقد تماطل المقاوليين والمهدسيين في تسليم المرافق الصحية في الوقت والزمان المحدديين.

وكشف حميدة عن جمله من الافتتاحات لمرافق صحية خلال الفترة القادمة،وجدد تأكيداته بعدم استيعاب اي كادر طبي يتعاطي التبغ والتدخين.

وقال حميدة خلال مخاطبته توقيع إتفاق بدء العمل في مستشفي جعفر ابن عوف الجديد للاطفال يوم الاربعاء أن المستشفي إنحرف عن الطريق،وأصبح مركز صحي للاسهال و(الطراش) وإتهم اشخاص لم يسمهم ارادوا شرا بالمستشفي لتحقيق مصالحهم الشخصية.

وأعلن حميدة عن افتتاح مستشفي جعفر ابن عوف التوأم بعد عام من اليوم بعد إلتزام المقاول بتسليم المبني بمواصفات حديثه خلال 12 شهر،وأوضح أنه يشمل جراحات والقلب والمخ للاطفال ومعهد وقاعات للتدريس، حتي يكون مستشفي مرجعي بكل المقاييس، ولفت إلي أن شهر إكتوبر القادم سيشهد افتتاح أول مركز بمستشفي الخرطوم المرجعي، هو مركز الخرطوم للأمراض النفسيه والتأهيل، بجانب إفتتاح مبني وجراحة الاطفال والناسور البولي وجراحة التجميل.

من جانبه قال مدير عام مستشفي جعفر ابن عوف البروفيسور علي عربي أن المبني الجديد جاهز بكل المقاييس،وأكد أهمية توطين علاج الاطفال بالداخل،وأوضح أنه يأتي في مصلحه الدولة وأضاف سنعمل علي عدم سفر أي طفل للعلاج بالخارج،وأشار إلي أهمية أن تكون لدينا اكاديمية للاطفال تقدم الخدمات الصحية النوعية من خلالها.

 

سودان برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى