السودان

الصين : السودان دولة مؤثرة في إفريقيا والعالم العربي

وصف الرئيس الصيني شي جين بينغ السودان بالدولة المؤثرة في أفريقيا والعالم العربي،  وأعلن دعم بلاده بقوة لجهود السودان لحماية سيادة أمنه واستقراره،وأكد معارضة أي تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية للسودان”.

وأشارت صحيفة الصين اليوم (شاينا ديلي) في موقعها الرسمي إلى أن الرئيس الصيني أعرب عن عميق تقديره لعلاقة السودان ببلاده والصداقة التي تربط بين الرئيس عمر البشير بالصين،ونوه لمساهماته المهمة في تقوية ودفع العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

ووفقا للصحيفة فقد أشار الرئيس الصيني شي إلى أن التعاون العملي بين الصين والسودان قد لعب دورا مهما في تعزيز التنمية الاقتصادية في كلا البلدين.

وقال بينغ إن الصين ترحب بمشاركة السودان وتغتنم الفرصة لتعزيز التعاون في مجال الطاقة بين البلدين وخلق طرق جديدة للتعاون الزراعي تغطي كل مجالات  الصناعات الزراعية.

واكد الرئيس الصيني أن بلاده تثمن مشاركة البشير النشطة في الدفع بالتوقيع على اتفاق سلام شامل جمع كل أطراف الصراع في دولة جنوب السودان ، وترغب في العمل مع السودان لتقديم مساهمة فعالة في السلام والاستقرار في جنوب السودان.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن الرئيس عمر البشير أشاد بالثقة السياسية المتبادلة والصداقة العميقة بين البلدين ، و بإنجازات الصين العظيمة في التنمية ودورها المهم على الساحة الدولية.

وقالت إن البشير عبر عن امتنانه لدعم الصين الثابت لجهود السودان في الحفاظ على السيادة والاستقلال والاستقرار ، وكذلك على مسار السلام والتنمية في إفريقيا.

 

سودان برس+وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى