السفير البريطاني يعد بتقديم الدعم للتعليم العالي

الخرطوم: سودان برس
اكدت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور انتصار صغيرون على عمق العلاقات السودانية والبريطانية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدة على تسهيل كافة سبل التعاون بين البلدين من خلال بنود الاتفاقيات والتعاون الموقعة والمتوقعة في المستقبل بين البلدين.

وامنت وزيرة التعليم العالي لدى لقائها بمكتبها السفير البريطاني بالخرطوم عرفان صديق، على اهمية دعم البنى التحتية للجامعات التي تقع بالولايات الاكثر تاثرا بالحرب وذلك بهدف تحقيق الاستقرار والتنمية وخدمة انسان المنطقة ومجتمعه.

هذا وقد امن السفير البريطاني باهمية تطوير علاقات التعليم العالي في المرحلة القادمة واعدا بكافة اشكال الدعم والتعاون من اجل الاهتمام بالمورد البشري وجودة التعليم مؤكدا حرصه بتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل في ظل التوسع الكبير في الجامعات السودانية، كما رحب ايضا بدعم كافة البرامج التعليمية وتدريب وتأهيل اساتذة الجامعات من خلال فرص التبادل العلمي والبحثي.

ومن جانبها اوضحت برفيسور صغيرون بأهمية اتاحة فرص التدريب العملي لخريجي برامج البكالوريوس وتنشيط التدريب في المجالات التقنية والتكنولوجية لبرامج الدبلومات لتعزيزها بسوق العمل مؤكدة حرصها التام على تنفيذ الغايات المرجوة بصورة جادة في المرحلة القادمة لفائدة البلدين .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله