الشرطة تدشن آليات ومركبات جديدة للمركز والولايات

الخرطوم: سودان برس
دشن الفريق اول شرطة (حقوقى) عادل محمد احمد بشائر مدير عام قوات الشرطة اليوم بمبانى الادارة العامة للمرور بسوبا الاسطول الجديد من عربات الدوريات و النجدة والعمليات ودوريات المرور بحضور أعضاء هيئتى الادارة والقيادة .

واكد مدير عام قوات الشرطة دعمه الكامل للادارات الشرطية التى تقدم خدماتها للمواطنين بجانب اليات الادارة العامة للمرور والتى تم تجهيزها بالمعدات والمعينات الفنية التقنية اللازمة التي تمكنها من تجويد وتطوير عملها الشرطي.

وأوضح ان الشرطة تهدف للانتشار بالطرق الرئيسه وتأمين الاسواق اضافة الى الارتكازات والاطواف الليلية بغرض توفير الطمأنينة العامة للمواطن والحد من الجريمة، وكشف ما يقع منها عبر دوريات النجدة المنتشرة فى كل المحليات.

وأضاف بشاير ان قواته تهدف الانتشار المرورى لدوريات المرور فى الشوارع والتقاطعات بهدف فك الاختناقات المرورية والضبط المروري للحد من السرعة الزائدة وضبط المخالفين لقواعد السير.

وأشلر إلى أن رئاسة قوات الشرطة ملتزمة بتزويد اداراتها الخدمية باحدث الاجهزة إلاكترونية الحديثة بغرض تحديث العمل الشرطى لتقديم خدمة شرطية متميزة للمواطنين حيث تعمل الادارة العامة للمرور بأجهزة التتبع الآلي لمراقبة البصات السفرية على طرق المرور السريع لتحقيق السلامة المرورية.

وأضاف ان الدوريات التى تم تدشينها اليوم تعتبر الدفعة الثانية بعد ان تسلمت شرطة المرور الدفعة الاولى للعمل بطريق الصادرات الجديد وستتوالي الدعومات بتوفير عدد (200) دراجة بخارية.

وقال انه سيتم تسليمها قريبا لادارة المرور بولاية الخرطوم من اجل المساهمة في عمليات الضبط المرورى لسرعة الوصول الى اماكن الحوادث المرورية والاختناقات بطرق الولاية المختلفة ، كاشفا عن توفير عدد من الاسعافات بالطرق القومية للمساهمة فى نقل مصابى الحوادث المرورية.

وأشاد مدير عام الشرطة بأداء منسوبى شرطة المرور والتى تعتبر من أكثر الادارات انضباطا ومحافظة على الاليات والمعدات مما يدل على الاهتمام والمتابعة مؤكدا ان دعم الشرطة يؤدي الي الاستقرار الأمني والجنائي بالبلاد.

وثمن اهتمام ودعم المجلس السيادي ومجلس الوزراء ووزارة المالية بمشاريع وخطط رئاسة الشرطة التى تسهم فى خلق الاستقرار بالبلاد وحفظ أرواح وممتلكات المواطنين وفق خطة استراتيجية شرطية.

من جانبه قال اللواء شرطة الرشيد موسى الزين رئيس هئية الامداد ان تدشين هذه الدفعة من المركبات الشرطية يسهم فى تحقيق قدر كبير من الامن والاستقرار ويحقق إنتشار الشرطى ويضبط من حركة السير و يحد من الاختناق المروري.

وثمن الجهود التي تبذلها قيادة الشرطة واهتمامها بتوفير المعينات الفنية التي تعمل علي الحد من الحوداث المرورية داعيا إلى المحافظة على الممتلكات الجديدة وان يكون الشرطى مثالا في المظهر العام والالتزام والعمل والتنسيق مع شركاء الطريق لتحقيق السلامة المرورية .

ويفيد(المكتب الصحفى للشرطة) ان المركبات والاليات والدوريات الشرطية الجديدة التى تم تدشينها اليوم سيتم الدفع بها للعمل بولاية الخرطوم وولايات البلاد دعما للعملية الامنية بالبلاد حماية لأرواح وممتلكات المواطنين .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله