السودان

رئيس اتحاد الطلاب: لن نسمح للحركات ممارسة نشاطها بالجامعات

Advertisement

اعلن رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين المهندس عمار علاء الدين عدم السماح للحركات المسلحة بنقل معركتهم للجامعات واكد رفضهم لاستخدام الطلاب كوقود للقوي السياسية بالجامعات واضاف المسلحين لامكان لهم بيننا وطالب الحركات المسلحة بتوفيق اوضاعها ومن ثم نقل نشاطها للجامعات.

Advertisement

وقال علاء الدين في مؤتمر صحفي عقده يوم الاربعاء لاعلان انطلاقة العمل الصيفي للاتحاد بحاضرة ولاية غرب دارفور الجنينة الاثنين المقبل نحن مع نشاط الطلاب داخل الجامعات ودعا لترك الطلاب لمناقشة قضاياهم دون تأثير من اي جهة.

واشار علاء الدين للاستقرار الكبير الذي تشهده الجامعات هذه الايام رغم الاوضاع الاقتصادية ونوه للمعالجات التي قام بها الاتحاد من خلال دعم الكافتريات لتقديم الوجبات المدعومة لطلاب الداخليات واكد توزيع بطاقات مجانية لترحيل الطلاب بنصف القيمة في اي وقت.

واوضح علاء الدين ان اختيار غرب دارفور للعمل الصيفي لهذا العام جاء لدعم العودة الطوعية للنازحين لمناطقهم الاصلية وقال ان الاتحاد بعد عن المهرجانية واقام مناشط في المحليات البعيدة حتي نسهم في تأكيد تحقيق السلام بكافة ربوع البلاد واشار الي مساهمة الاتحاد في تهيئة البيئة بعدد كبير من المدارس بجانب تسيير عدد من القوافل للولايات المختلفة وتابع هدفنا الوصول للطلاب في مناطقهم وان لايكون العمل الصيفي مهرجان في المدن الكبيرة.

 

 

 سودان برس

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى