تغطياتعيادة

تدشين الحملة العربية للتوعية بسرطان الثدي لـ(مؤسسة ونسي)

دشنت وزيرة الرعاية والتنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم الدكتورة أمل البيلي اليوم الاثنين، الحملة العربية للتوعية والوقاية من السرطان بالخرطوم التي تنفذها مؤسسة صلاح ونسي لأبحاث ومكافحة السرطان في إطار الحملة العربية للتوعية بسرطان الثدي التى تشارك فيها عدد من الدول العربية.

وأكدت البيلي ضامنها مع مثل هذه الحملات التي من شأنها نشر تقافة المرض بين النساء خاصة الكشف المبكر والكشف الذاتي وضرورة اتباع القواعد السليمة من ناحية الغذاء إضافة إلى ممارسة الرياضة.

وبشر الدكتور صلاح الدعاك الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلاح ونسي بانطلاقة الحملة العربية للتوعية بسرطان الثدي طوال شهر أكتوبر الجاري من خلال برامج وأنشطة مختلفة لكل قطاعات المرأة والمجتمع وصولا لعدد من الولايات.

وتتضمن الحملة عدد من قوافل التوعية والندوات والمحاضرات والمسارح المفتوحة والرسائل التوعوية، مشيرآ الى افتتاح عدد من مراكز الكشف لسرطان الثدي بالعاصمة والولايات.

وعرف الدعاك بالحملة العربية للتوعية بسرطان الثدي برعاية مؤسسة الحسين الطبية بالأردن لتوحيد الرؤى والافكار بين البلدان بشأن التوعية والاستفادة من تجارب هذه الدول.

ولفت إلى تشغيل المركز المرجعي للمؤسسة بمستشفى الأكاديمي بالخرطوم خلال هذا الشهر والعمل مع وزارة الصحة وديوان الحكم الاتحادي لنقل هذه التجربة لكل ولايات السودان المختلفة .

وأشاد الأستاذ الصادق الرزيقى نقيب الصحفيين السودانيين على الجهد الذي تقوم به المؤسسة في مكافحة السرطان بالبلاد وجاهزية الأقلام الصحفية لخدمة هذه القضية عطفا على تبني ورشة خاصة التدريب في المجال الإعلامي.

سودان برس

زر الذهاب إلى الأعلى