اقتصاد

المركزى يسلم المصارف الأوراق النقدية لتغذية الصرافات الآلية

سلّم بنك السودان المركزي اليوم الجمعة المصارف التجارية العاملة بالبلاد احتياجها من الأوراق النقدية بغرض تغذية الصرافات الآليه .

وقال الأستاذ يحيى عثمان علي نصر، مدير عام الادارة العامة للعمليات المصرفية أن البنك المركزى قام بتسليم المصارف كامل احتياجها لتعبئة الصرافات الآلية.

وأشار إلى أنه تم إرسال الأوراق النقديه الى فروع بنك السودان المركزي بالولايات لمقابلة طلبات المصارف بالولايات.

وأكد نصر الاستمرار فى تغذية الصرافات الآليه طوال الفترة القادمة ومراقبة أداء الصرافات الآليه عبر نظام التحكم الإلكتروني طوال اليوم.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء معتز موسى وزير المالية، الأربعاء عن انتهاء أزمة شح السيولة بالصرافات الآلية اعتباراً من يوم السبت بعد التزام البنك المركزي بتغذية تلك الصرافات بشكل يومي.

وقال الوزير في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “كنت قد وعدتكم من داخل بنك السودان قبل حوالى أسبوعين بحل مشكلة النقود في غضون 80 يوماً.

وأضاف رئيس الوزراء “سعدت باتصال الأخ المحافظ وتأكيده لي أن الصرافات الآلية كافة سيتم تغذيتها بالنقود على مدار الساعة اعتباراً من السبت القادم 13 أكتوبر”.

وكان البنك المركزي قال الثلاثاء، إنه ملتزم بتوفير الأوراق النقدية (الكاش) لعدد من المصارف التجارية، ابتداءً من يوم الأربعاء، لغرض شراء النقد الأجنبي من الجمهور.

وأشار لاستمراره في توفير الأوراق النقدية تباعاً وبصورة يومية لبقية المصارف.

سودان برس

زر الذهاب إلى الأعلى