اقتصادالسودان

شركة أمريكية ترغب في الإستثمار النفطي بالسودان

أبدت شركة (I. Q. POWER) الأمريكية رغبتها في الاستثمار النفطي بالسودان والدخول في الاستثمار في مجال مصافي التكرير بنظام البوت وتمويل حقول النفط،.

والتقى زير النفط والغاز د.عبدالرحمن عثمان عبدالرحمن اليوم وفد الشركة الأمريكية برئاسة شريف الحلوه، وبحث اللقاء الفرص المتاحه للاستثمار بالسودان في مجالي مصافي التكرير وتوسعتها وتمويل الدولة في الحقول المنتجه لمضاعفة الانتاج.

أكد وزير النفط والغاز استعداد الوزارة للتعاون مع اي شركة تمتلك القدرات الفنية والمالية الكافيه للدخول في العروض المقدمة ضمن خطة الوزارة للاستثمار والتوسعة في مجال المصافي وزيادة الانتاج النفطي.

وتطرق اللقاء الفرص المتاحه للاستثمار بالسودان في مجالي مصافي التكرير وتوسعتها وتمويل الدولة في الحقول المنتجه لمضاعفة الانتاج.

وقدم الوفد نبذه تعريفية عن امكانيات الشركة الفنية والمالية ،مؤكداً استعداد الشركة لتمويل مشروعات النفط في مجالي الانتاج النفطي والتكرير وتوسعة المصافي.

من جانبه قال رئيس الوفد ان الشركة تعمل في مجال الطاقة بكل انواعها وتشمل النفط والكهرباء والطاقات الجديده والمتجدده وطاقة الرياح والشمس موضحاً ان الشركة تعتمد على فريفين فنيين فريق أمريكي واخر فرنسي.

زر الذهاب إلى الأعلى