اقتصاد

السودان والجزائر يتفاهمان علي تطوير نظم الاتصالات والبريد في البلدين

إتفق جهاز تنظيم الاتصالات والبريد في السودان وسلطة الضبط للبريد والاتصالات الاليكترونية بالجزائر علي ارساء ودعم تعاون ثنائي مثمر وثيق وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال الاتصالات والبريد علي اساس التساوي والمصلحة المشتركة.

وتواثق الطرفان علي التعاون وتبادل المعلومات في اطار القوانين والنظم والسياسات الوطنية سارية المفعول في البلدين علي أن لايمس أو يضيق في أي حال من الاحوال الاجراءات المتعلقة بحماية المصالح الوطنية لاي من الطرفين.

ووقع جهاز تنظيم الاتصالات والبريد في السودان مذكرة تفاهم مع سلطة الضبط للبريد والاتصالات الاليكترونية بالجزائر في مجالات الاتصالات والبريد.

وهدفت المذكرة لتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات التشغيلية والفنية المختلفة وطرق التنظيم الفعال لقطاع الاتصالات والبريد،بجانب اجراء دراسات واقامة مشاريع مشتركة بين الطرفين.

وإتفق الطرفان علي أهمية سرية المعلومات وعدم البوح بها مهما كان الابموافقة الطرف الثاني مكتوبة،والعمل علي حماية المستهلكين،بالاضافة لفض النزاعات اقامة مباديء المنافسة في إطار الشفافية والنزاهة.

وتهدف المذكرة ايضا لبحث الاحتياجات التدريبية للطرفين وبرامج تنفيذها وبحث اية مواضيع اخري في المجالات التي تهم الطرفين فضلا عن الاستفادة المتبادلة من الامكانيات التقنية والخبرات المتوفرة في معاهد الاتصالات والبريد في البلدين.

كما تهدف لتبادل المعلومات والوثائق حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك وقامة قنوات تبادل المعلومات كلما دعت الحاجة.

ووقع عن السودان المدير العام لجهاز تنظيم الاتصالات والبريد الدكتور يحي عبدالله محمد وعن الجزائر رئيس المجلس لسلطة الضبط للبريد والاتصالات الاليكترونية الدكتور محمد احمد ناصر

واتفقا علي أن تكون مدة المذكرة ثلاثة سنوات.

وتهدف المذكرة للتشجيع علي تعاون الشركات العاملة في مجالات الاتصالات والبريد في البلدين، وتعزيز التعاون عن طريق مشاركة كل طرف في المناسبات والفعاليات التي يحييها الطرف الثاني.

وأكدت أهمية تنسيق مواقف الطرفين قي مجالات البريد والاتصالات في المحافل الاقليمية والدولية لاسيما لدي الاتحاد الدولي للاتصالات واتحاد البريد العالمي.

وإتفق الطرفان علي تعزيز التحكم في الطيف الترددي والخطة الوطنية للترقيم تحسين نظام الترخيص فيمايخص الشروط والاجراءات تنظيم مستوي، ونوعية الخدمة اعتماد النوعية للاجهزة تبادل السياسات والاجراءات واللوائح المنظمة لقطاع الاتصالات اعداد معايير تقييم تطوير القطاع المراقبة والتفتيش والنوعية.

 

سودان برس

زر الذهاب إلى الأعلى