السودان

السودان يشارك في منتدي أممي للإستثمار العالمي بجنيف

شارك السودان في منتدي الاستثمار العالمي بجنيف بوفد ترأسه الامين العام للمجلس القومي للإستثمار أوشيك محمد طاهر،بجانب المشاركة بمعرض مقام في القرية الاستثمارية.

وبدأ يوم الاثنين بقصر الأمم المتحدة بجنيف منتدى الاستثمار الدولي  بتنظيم من منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أنكتاد) بمشاركة واسعة من رؤساء الدول والحكومات، وأكثر من 50 وزيراً إضافة القطاع الخاص والقيادات الدولية بهدف تعزيز الاستثمار ومساهمته في التنمية المستدامة.

وأوضح مندوب السودان الدائم بجنيف د. مصطفي عثمان إسماعيل أن السودان يشارك في هذا المنتدي بوفد يترأسه الامين العام للمجلس القومي للاستثمار الدكتور أوشيك محمد طاهر،بجانب المشاركة بمعرض يقام بالقرية الاستثمارية.

وأوضح اسماعيل أن المنتدى يهدف الى تنفيذ مبادرات جديدة للاستثمار من أجل التنمية،وأشار الى أن المنتدى تمثله مجموعة فريدة من اللاعبين رفيعي المستوى من مجتمع تنمية الاستثمار العالمي، الامر الذي يوفر فرصة لإجراء حوار مفتوح ، وإطلاق الأفكار حول حل المشكلات ، وتعزيز التحالفات العالمية من أجل تعزيز الرخاء للجميع.

وأكد اسماعيل أن حدث هذا العام يتكون  من 60 فعالية ، بما في ذلك ثلاثة مؤتمرات قمة وخمس اجتماعات مائدة مستديرة وزارية وورش يقودها  القطاع الخاص، إلى جانب إتاحة الفرصة للمشاركين لتسليط الضوء على الأولويات لجذب وتوجيه الاستثمار الذي سيدفع بالتنمية المستدامة.

 

سودان برس

زر الذهاب إلى الأعلى