ولايات

تأجيل إعلان حكومة جنوب دارفور الى مابعد الدورة المدرسية

أعلن والي جنوب دارفور المهندس ادم الفكي محمد الطيب، تأجيل أعلان حكومة الولاية إلى ما بعد قيام الدورة المدرسية.

وقال الفكي إن زيارته للخرطوم شملت عدد من المسؤلين بالدولة من بينهم نائب رئس الجمهورية ووزير الحكم الاتحادي الذي تم التباحث معه حول التشكيل الجديد لحكومة ولاية جنوب دارفور وقضاياها الكلية.

وأبان ادم الفكي أن ولاية الخرطوم أعلنت نفرة كبرى دعما ومساندة لانجاح الدورة المدرسية القومية رقم (28) التي تستضيفها الولاية فى الثامن عشر من نوفمبر المقبل.

وأبان أن وزيرة التربية والتعليم الاتحادية مشاعر الدولب وقفت على اللمسات الاخيرة لمشروعات الدورة المدرسية القومية رقم 28.

وعقدت وزيرة التربية والتعليم الاتحادية الأستاذة مشاعر الدولب، اليوم الخميس، اجتماعآ بوزارة التربية والتعليم بالولاية بحضور والي الولاية المهندس آدم الفكي محمد الطيب.

وقالت الدولب إن زيارتها للولاية تأتي للوقوف استعدادات الولاية للدورة المدرسية، مبينة أن المرحلة القادمة المرحلة القادمة مرحلة التعليم الشامل والنهوض بالبلاد عبر المسيرة التعليمية.

وأعلنت الدولب دعمها واهتمامها بأمر التعليم بالولاية حسب خطتها الاستراتيجية إلتي تهدف إلى دعم وتطوير التعليم بمجالاته المختلفة التي تحمل شعار شراكة مجتمعية لتعزيز عملية التعليم.

ودعا والي الولاية المهندس آدم الفكي محمد الطيب إلى ضرورة قيام مؤتمر وورش متخصصة لمعرفة وتطوير التعليم التقني الاكتروني بالإضافة التدريب والتأهيل للمعلميين وذلك من أجل معالجة كافة القضايا التعليمية.

من جانبه قدم وزير التربية والتعليم حسن خميس جرو، تنويرا مفصل للوزيرة الاتحادية حول الأوضاع الأكاديمية والإدارية بوزارته بجانب المتطلبات الأساسية التي تحتاجها الوزارة لدعم وتطوير التعليم خاصة بمناطق الرحل.
وقال جرو إن الولاية شهدت تقدما كبيرا في مجال التعليم خلال العام الماضي حسب النتيجة المشرفة التي أحرزها الطلاب خاصة في المجال العلمي.

وأكد الوزير تفاعل الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ومنظمات المجتمع المدني بالدورة المدرسية القومية رقم(( 28)).

سودان برس

زر الذهاب إلى الأعلى